الخارجية الامريكية: الولايات المتحدة لا تنوي ارسال قواتها البرية الى ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67932/

صرح مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية للصحفيين يوم الثلاثاء 19 ابريل/نيسان في معرض تعليقه على قرار بريطانيا بارسال مستشارين عسكريين الى بنغازي، ان الولايات المتحدة لا تنوي ارسال قواتها البرية الى ليبيا.

صرح مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية للصحفيين يوم الثلاثاء 19 ابريل/نيسان في معرض تعليقه على قرار بريطانيا بارسال مستشارين عسكريين الى بنغازي، ان الولايات المتحدة لا تنوي ارسال قواتها البرية الى ليبيا.
وقال المتحدث ان "الرئيس اوباما قد المح بوضوح منذ بداية العملية انه لن يرسل الجنود الامريكيين الى الاراضي الليبية. وهناك مبعوثنا الوطني في بنغازي كريس ستيفنز الذي هو على اتصال وثيق مع المجلس الوطني الانتقالي الليبي". واضاف تونر ان ستيفنز موجود في بنغازي منذ اسبوعين ويقوم بتقييم الوضع ويناقش مع المعارضة الليبية ما هي المساعدات الانسانية التي تحتاج اليها.
واستطرد تونر قوله "اننا نحاول مساعدة قوى المعارضة. ونحن على علم انها تفتقر الى موارد مالية ونعمل على حل هذه المشكلة حاليا. كما ندرس امكانيات تقديم مساعدات اخرى لا تتعلق بتوريد الاسلحة".
واكد قائلا "وبالاضافة الى ذلك نواصل ضغوطنا الدبلوماسية على القذافي ونضمن الالتزام بحظر توريد السلاح المفروض من قبل الامم المتحدة والعقوبات المالية، وذلك بهدف اقناع القذافي وحاشيته بالتخلي عن السلطة".

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية