صائب عريقات: على إسرائيل الوفاء بالتزاماتها

أخبار العالم العربي

صائب عريقات: على إسرائيل الوفاء بالتزاماتها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/679190/

أكد رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي صائب عريقات أن وثائق الانضمام الى المنظمات والمعاهدات الدولية التي وقعها الرئيس عباس هي حق لفلسطين وتمهد لإقامة الدولة الفلسطينية.

أكد رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي صائب عريقات يوم الجمعة 4 أبريل/ نيسان أن وثائق الانضمام الى المنظمات والاتفاقات والمعاهدات الدولية التي وقعها الرئيس محمود عباس هي حق لفلسطين وتمهد لإقامة الدولة الفلسطينية، والهدف منها لم يكن مواجهة إسرائيل أو أي دول أخرى،  بل الأمر يتعلق بحقوق اجتماعية ومدنية وثقافية للشعب الفلسطيني.

وأضاف صائب عريقات الذي كان يتحدث  لصحفيين في رام الله أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري "قام بمجهودات كبيرة من أجل إنجاح المفاوضات، وكذلك فلسطين التي قامت بالاعتراف بدولة إسرائيل، والآن الدور يأتي على إسرائيل للاعتراف بفلسطين".

 وأكد عريقات أنه "يجب على الإسرائيليين الوفاء بتعهداتهم، وعليهم وقف الاستيطان. والخيار أمام إسرائيل الآن: هل تريد أن تكون دولة محتلة أم شريكة؟ أنا أفضل أن تكون دولة شريكة وتوافق على حل إقامة الدولتين".

 ولفت عريقات الى أن "فلسطين لا تريد أن تقوم إسرائيل بجميل أو عرفان تجاه فلسطين، إسرائيل وقعت على تعهدات بشأن وقف الاستيطان وإطلاق سراح الأسرى، ونريد من إسرائيل أن تفي بتلك التعهدات".

المصدر: RT