بريطانيا ترسل مستشارين إلى بنغازي وطرابلس تحذر من تدخل القوات الأجنبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67902/

أعلنت بريطانيا أنها سترسل مستشارين عسكريين مخضرمين لتعزيز فريقها الدبلوماسي في بنغازي بشرق ليبيا. من جهة أخرى رفضت السلطات الليبية إمكانية قيام قوات أجنبية بمرافقة قوافل الأمم المتحدة الحاملة للمساعدات الإنسانية.

أعلنت بريطانيا أنها سترسل مستشارين عسكريين مخضرمين لتعزيز فريقها الدبلوماسي في بنغازي بشرق ليبيا.
وذكرت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها يوم الثلاثاء 19 أبريل/نيسان "هؤلاء الأشخاص سيمكنون بريطانيا من البناء على العمل الذي بدأ بالفعل لدعم وتقديم المشورة للمجلس الوطني الانتقالي الليبي المعارض بشأن كيفية حماية المدنيين".
وأشار بيان الوزارة البريطانية إلى أن هؤلاء المستشارين "سيقدمون على الأخص النصح للمجلس بشأن كيفية تحسين الهياكل التنظيمية العسكرية وسبل الاتصال والإمداد والتموين بما في ذلك أفضل السبل لتوزيع المساعدات الانسانية والطبية".
وقالت بريطانيا إن الفريق العسكري لن يدرب أو يسلح المعارضين الليبيين الذين يقاتلون قوات العقيد معمر القذافي.
من جهة أخرى رفضت السلطات الليبية إمكانية قيام قوات أجنبية بمرافقة قوافل الأمم المتحدة الحاملة للمساعدات الإنسانية، حسبما أعلنه خالد قائم نائب وزير الخارجية الليبي.
وقال الدبلوماسي الليبي إنه في حال دخول قوات أجنبية للبلاد فإن السلطات الليبية لن تعتبر ذلك بعثة إنسانية وستتصدى لها، مشيرا إلى أن طرابلس ستفعل كل ما بوسعها للحيلولة دون اللجوء إلى مثل هذه الإجراءات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية