مسؤول في الناتو: القذافي لا يبدي نية وقف توجيه الضربات ضد المدنيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67899/

أعلن الجنرال مارك فان أوم أحد كبار القادة في حلف شمال الأطلسي أن العقيد معمر القذافي لا يبدي نية وقف توجيه الضربات ضد المدنيين باستخدام الأسلحة الثقيلة. من جهة أخرى قالت أوانا لونغيسكو المتحدثة باسم الناتو إن اجتماع سفراء دول الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي بشأن ليبيا سيعقد في "الأسابيع القريبة المقبلة".

أعلن الجنرال مارك فان أوم أحد كبار القادة في حلف شمال الأطلسي أن العقيد معمر القذافي لا يبدي نية وقف توجيه الضربات ضد المدنيين باستخدام الأسلحة الثقيلة.
وقال الجنرال فان أوم في بروكسيل يوم الثلاثاء 19 أبريل/نيسان إن "حلف شمال الأطلسي سيواصل حملة لتقليص قوات القذافي التي تستخدم لقصف المدنيين".
وعلى حد قوله فإن طائرات الحلف قد دمرت في منطقة مصراتة "نحو 40 دبابة وعددا من المصفحات وكذلك المنظومات المتنقلة للصواريخ والدفاع الجوي"، كما دمرت مخازن للذخائر.
وأضاف المسؤول العسكري أن طيران الناتو يقصف ليس فقط قوات القذافي التي تضرب المدنيين لكن قواته التي تستعد للتقدم أيضا.
من جهة أخرى قالت أوانا لونغيسكو المتحدثة باسم الناتو إن اجتماع سفراء دول الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي بشأن ليبيا سيعقد في "الأسابيع القريبة المقبلة"، مشيرة إلى أن هناك مشاورات مكثفة تجري بين حلف الناتو والاتحاد الأوروبي بشأن الوضع في ليبيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية