فرنسا لا تتوقع وجود ارهابيين ضمن اللاجئين الافارقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67894/

لا تنوي فرنسا مبالغة خطر تسرب الارهابيين الى اوروبا مع اللاجئين القادمين من شمال افريقيا. صرح بذلك مصدر في وزارة الخارجية الفرنسية لم يذكر اسمه يوم 19 ابريل/نيسان لوكالة "ايتار – تاس" الروسية. وقد شارك الدبلوماسي الفرنسي في اجتماع لجنة مكافحة الارهاب لدى مجلس الامن الدولي في ستراسبورغ الفرنسية.

قال مصدر في وزارة الخارجية الفرنسية لم يذكر اسمه يوم 19 ابريل/نيسان  لوكالة "ايتار – تاس" الروسية ان بلاده لا تنوي  المبالغة في خطر تسلل الارهابيين  الى اوروبا مع اللاجئين القادمين من شمال افريقيا. وقد شارك الدبلوماسي الفرنسي في اجتماع لجنة مكافحة الارهاب لدى مجلس الامن الدولي في ستراسبورغ الفرنسية.
وقال المصدر:"  نقوم بتتبع الاوضاع الناشئة على ساحل اوروبا الجنوبي وبصورة خاصة في جزيرة لامبيدوزا الايطالية  نتيجة التدفق الواسع النطاق للمهاجرين غير الشرعيين . وليست هناك حقائق تفيد حاليا بوجود ممثلين عن المنظمات الارهابية ضمنهم". وأعرب المصدرعن ثقته بالا تؤثر الازمة الانسانية في المنطقة بشكل جدي على مستوى حماية الاتحاد الاوروبي من مخاطر الارهاب.
يذكر ان آلاف اللاجئين من مصر وتونس وليبيا التي شهدت الاعتصامات الشعبية وصلوا الى الساحل الايطالي ابتداء من فبراير/شباط الماضي. مما أجبر روما على منحهم  شهادات الاقامة المؤقتة في الاتحاد الاوروبي. وتسبب هذا الامر في اندلاع فضيحة اللاجئين في العلاقات بين ايطاليا وفرنسا علما ان سلطات الجمهورية الخامسة  قطعت مواصلات سكك الحديد مع مدينة فنتيميليا الحدودية الايطالية خشية من الازدياد السريع لعدد المهاجرين غير الشرعيين وقات بترحيل اللاجئين الافارقة الى ايطاليا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك