تسليم اول طائرة من طراز "سوخوي سوبر جيت ـ 100" لشركة "ارمآفيا" الارمنية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67891/

قامت شركة "طائرات سوخوي المدنية" في 19 ابريل/نيسان بتسليم طائرة "سوخوي سوبر جيت 100" للمسافات المتوسطة والمخصصة للرحلات الاقليمية، لشركة "ارمآفيا" الارمنية وهي الاولى من طائرتين قامت الشركة الارمنية بعقد صفقة لامتلاكهما.

قامت شركة "طائرات سوخوي المدنية" في 19 ابريل/نيسان بتسليم  طائرة "سوخوي سوبر جيت 100" للمسافات المتوسطة والمخصصة للرحلات الاقليمية،  لشركة "ارمآفيا" الارمنية وهي الاولى من طائرتين قامت الشركة الارمنية بعقد صفقة لامتلاكهما.
وكانت شركتا سوخوي الروسية و"آرمافيا" الأرمنية قد وقعتا في 12 من الشهر الجاري الوثيقة التقنية، التي سيتم بموجبها تسليم الطائرة إلى الشركة الأرمنية وفق المعايير التقنية ومعايير السلامة، التي تدل على جهوزية الطائرة للاستخدام. وتمت مراسم التسليم في مطار "زفارتنوتس" بالعاصمة يريفان.
وستحل الطائرتان محل الطائرات من طراز "توـ 134" التي تمتلكها الشركة حاليا. واطلقت على الطائرة الاولى اسم يوري غاغارين تخليدا لذكرى اول رائد الفضاء.
واكد رئيس شركة "ارمآفيا" ميخائيل باغداساروف ان "سوبر جيب" تعتبر انجازا كبيرا لصناعة الطائرات الروسية وهي اول طائرة تنتج بدعم الشركات الرائدة في العالم. 
هذا وتضم حقيبة الطلبيات على الطائرة الجديدة 170 طائرة.
ويذكر ان طائرة "سوبر جيت" عرضت للجمهور لاول مرة في 26 سبتمبر/أيلول عام 2007 في مصنع مدينة كومسومولسك على نهر امور. وقامت باول تحليقها من مطار المدينة نفسها في 19 مايو/أيار عام 2008.
وينتظر ان تستلم شركة "ايروفلوت" الروسية اول طائرات "سوبر جيت" في العام الحالي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية