موسكو وبغداد تبحثان مشاريع للطاقة والبنية التحتية في العراق

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67888/

بحثت موسكو وبغداد المشاريع المشتركة في مجال الطاقة والبنية التحتية وذلك اثناء لقاء عقد يوم 19 ابريل/نيسان بين ألكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص لللرئيس الروسي في الشرق الاوسط و فائق فريق نيرويي سفير العراق في روسيا الاتحادية.

بحثت موسكو وبغداد المشاريع المشتركة  في مجال الطاقة والبنية التحتية وذلك اثناء لقاء عقد يوم 19 ابريل/نيسان بين ألكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي في الشرق الاوسط و فائق فريق نيروي سفير العراق في روسيا الاتحادية.
وينص البيان الصادرعن وزارة الخارجية الروسية في اعقاب لقاء الدبلوماسييْن على عزم  الجانبين على تعميق التعاون على الصعيد الدولي وتوسيع التعاون في مجال التجارة والاقتصاد. وقد نظر الجانبان في امكانية مساهمة الشركات لكلا البلدين في تنفيذ مشاريع الطاقة والبنية التحتية والزراعة. وتناول الجانبان ايضا الخطوات الواجب اتخاذها لتطبيق الاتفاقات المبدئية على تطوير العلاقات في المجال العسكري التقني.
كما تم تبادل الاراء حول التطورات الاخيرة في العالم العربي حيث اكد الجانبان الروسي والعراقي  قرب مواقفهما.
وقد أكدت وزارة الخارجية الروسية وجهة النظر المشتركة التي تقول ان التغيرات التي تجري في الدول العربية يجب ان تجري دون اللجوء الى القوة والتدخل الخارجي وعن طريق الحوار الدائر في اطار العمليات السياسية الوطنية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم