لافروف: روسيا تدعو الى عدم تشجيع المواجهة في بلدان الشرق الاوسط وشمال افريقيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67883/

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اعلن في 19 ابريل/نيسان تعليقا على الوضع في ليبيا واليمن، ان روسيا تدعو المجتمع الدولي، وبالمرتبة الأولى، اعضاء مجلس الامن الدولي، الى عدم تشجيع المواجهة بين السلطات والمعارضة في بلدان الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في 19 ابريل/نيسان تعليقا على الوضع في ليبيا واليمن، ان روسيا تدعو المجتمع الدولي، وبالمرتبة الأولى، اعضاء مجلس الامن الدولي، الى عدم تشجيع المواجهة بين السلطات والمعارضة في بلدان الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
واكد الوزير الروسي الذي يوجد في صربيا بزيارة "ندعو المجتمع الدولي ، وبالمرتبة الأولى اعضاء مجلس الامن الدولي الى عدم تشجيع المواجهة بل بدء الحوار". وذكر لافروف: "اننا عرضنا مرات موقفنا حول رفض استخدام القوة العسكرية ضد السكان المدنيين. واكد مجلس الامن الدولي هذا الموقف بقرارته التي صدرت بشأن  الوضع في ليبيا". كما اشار الوزير الى ان "مجلس الامن الدولي لم يستهدف ابدا تغيير النظام في ليبيا والبلدان الاخرى"، مؤكدا ان من يحاول استغلال هذه القرارات لتغيير النظام في ليبيا، "ينتهك بجلاء التخويل الذي منحه مجلس الامن". واكد لافروف ان "المصيبة تكمن في ان قوى المعارضةالليبية ، برؤيتها لهذا الموقف، ترفض بشكل قاطع الجلوس وراء طاولة المفاوضات. هذا لا سيما وان المهمة الاولى الآن هي وقف اطلاق النار". واضاف الوزير ان "القوى المعارضة اليمنية ،في اغلب الظن ، تستخلص من هذا استنتاجاتها، تعويلا على ورود المساعدة من الخارج. وهذا منطق خطر جدا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)