"ماكدونالدز" تعلق عملها في القرم وجيرينوفسكي يقترح إغلاقها في عموم روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/678810/

قررت إدارة سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" الأمريكية للوجبات السريعة تعليق عمل فروعها في شبه جزيرة القرم، في حين اقترح نائب رئيس مجلس الدوما الروسي بإغلاقها في عموم روسيا.

قررت إدارة سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" الأمريكية للوجبات السريعة تعليق عمل فروعها في شبه جزيرة القرم.

وجاء في بيان صادر عن إدارة "ماكدونالدز" إنه نظرا لأسباب تشغيلية خارجة عن السيطرة تم تعليق عمل مطاعمها مؤقتا في كل من مدينة سيمفيروبول، وسيفاستوبول ويالطا، في شبه جزيرة القرم. وأعربت "ماكدونالدز" عن أملها بأن تستأنف عملها في القرم في أقرب فرصة ممكنة.

هذا وأتاحت "ماكدونالدز" لجميع العاملين في فروعها المغلقة بالقرم الانتقال للعمل في سلسلة مطاعمها في المدن الأوكرانية مع الحفاظ على رواتبهم وموقعهم الوظيفي، وتكفلت بدفع أجرة المواصلات والنقل إلى مكان العمل الجديد، لهم ولأفراد أسرهم، فضلا عن تقديم سكن على حساب الشركة بالقرب من مكان العمل الجديد لمدة 3 أشهر، وفي حال رفض الموظف عرض الشركة هذا، حينها يمكنه فسخ عقد العمل معها مع استلام التعويض المناسب.

الجدير بالذكر أن أول فرع تابع لسلسلة مطاعم ماكدونالدز تم افتتاحه على أراضي أوكرانيا في عام 1997 في العاصمة كييف، ليرتفع عدد مطاعم "مكدونالدز" في أوكرانيا حتى الوقت الحالي إلى 79 مطعما، بما فيها المطاعم العاملة في مدن شبه جزيرة القرم (سيمفيروبول، سيفاستوبول، يالطا) التي عادت مؤخرا إلى موطنها الأم روسيا.

على صعيد متصل اقترح فلاديمير جيرينوفسكي زعيم الحزب الليبيرالي الديمقراطي الروسي إغلاق جميع مطاعم ماكدونالدز العاملة في روسيا، وقال جيرينوفسكي اليوم الجمعة 4 أبريل/نيسان قبل الجلسة العامة لمجلس الدوما: "سنغلقها في عموم البلاد ومن ثم سنتفرغ لـلبيبسي كولا"

معقبا : "إغلاق ماكدونالدز لمطاعمه في القرم يعتبر أمرا جيدا، وسيكون الأمر أفضل في حال قام بإغلاق كل مطاعمه لدينا أيضا"

وأضاف السياسي الروسي المعروف بمواقفه المثيرة للجدل " لقد أعطيت أوامري لأفراد تنظيم الحزب الليبيرالي الديمقراطي في المدينة بأن يقوموا بوضع لافتات الاحتجاج على جميع مطاعم ماكدونالدز في موسكو وفي عموم البلاد"

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة