سعرات أقل لعمر أطول

الصحة

سعرات أقل لعمر أطول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/678802/

يكفي تخفيض كمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها الانسان في اليوم بنسبة 10 بالمائة، لإطالة العمر وتخفيض احتمال الاصابة بأمراض مختلفة.

يكفي تخفيض كمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها الانسان في اليوم بنسبة 10 بالمائة، لإطالة العمر وتخفيض احتمال الاصابة بأمراض مختلفة.

يقول علماء من جامعة ويسكونسن – ماديسون الامريكية، انه إذا كنت تريد اطالة عمرك، عليك تخفيض كمية المواد الغذائية التي تتناولها. لأن تخفيض هذه الكمية يعني تخفيض كمية السعرات الحرارية، الذي يساعد في تبطيء الشيخوخة ويقلل من احتمال الاصابة بأمراض مختلفة. واكثر من هذا يقلل من احتمال الوفاة في وقت مبكر.

استنتج العلماء من دراستهم التي استمرت مدة 25 سنة المكرسة لمعرفة تأثير الحمية الغذائية في شيخوخة القردة، من أن تحديد المواد الغذائية يخفض بدرجة كبيرة خطر الوفاة المبكرة والاصابة بأمراض الشيخوخة.

 خضع لهذه الدراسة 76 قردا من نوع "مكاك ريسوسي" كان بعضها يحصل على 10 – 30 بالمائة سعرات حرارية اقل من البقية. بينت نتائج هذه الاختبارات، أن القردة التي كانت تأكل الكمية التي تريدها، اصيبت بالأمراض بنسبة 2.9 بالمائة اكثر من التي كانت تتبع حمية غذائية معينة، وان الوفيات المبكرة بينها كانت ثلاثة اضعاف وفيات المجموعة الاولى.

تؤكد نتائج هذه الاختبارات والاختبارات التي اجريت على القوارض، على ان تخفيض كمية السعرات الحرارية مع الحصول على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الانسان، يساعد في اطالة العمر بنسبة 40 بالمائة. لذلك يأمل الباحثون ان يستفاد من هذه النتائج لإنتاج مستحضرات طبية يكون لها نفس تأثير تخفيض السعرات الحرارية في الجسم.

المصدر:   RT + ميديك إنفورم.رو

 

أفلام وثائقية