وزارة الخارجية الامريكية: امريكا تساعد الديمقراطية في سورية ولا تسعى الى الاطاحة بحكومتها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67878/

علق مارك تونر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية يوم 18 ابريل/نيسان على الانباء القائلة ان الولايات المتحدة قامت بتمويل المعارضة في سورية بشكل سري وخصصت أموالا تهدف الى الاطاحة بالسلطة السورية الحالية، وقال ان الولايات المتحدة تحاول مساعدة العمليات الديمقراطية في سورية، لكنها لا تهدف الى الاطاحة بحكومتها.

علق مارك تونر  الناطق الرسمي باسم  وزارة الخارجية الامريكية  يوم 18 ابريل/نيسان على الانباء القائلة ان الولايات المتحدة قامت بتمويل المعارضة في سورية بشكل سري وخصصت أموالا تهدف الى الاطاحة بالسلطة السورية الحالية، وقال ان الولايات المتحدة تحاول مساعدة العمليات الديمقراطية في سورية، لكنها لا تهدف الى الاطاحة بحكومتها.واوضح قائلا:" نحن لا نحاول الاطاحة بهذه الحكومة، لكننا نحاول دعم العمليات الديمقراطية في سورية وغيرها من الدول". واشار تونر لدى ذلك الى ان الحكومة السورية  تصور مثل هذا الدعم بأنه خطر يهددها ودعا دمشق الرسمية الى ان تصغي الى صوت الشعب السوري ومطالبه.
وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد افادت في وقت سابق  نقلا عن موقع "ويكيليكس" بان  الولايات المتحدة قدمت منذ عام 2006 ما لا يقل عن 6 ملايين دولار الى المعارضة السورية والى قناة "بردى" التلفزيونية المعارضة للرئيس بشار الاسد والتي يوجد مقرها في لندن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية