قائد عمليات حلف الناتو في ليبيا: قوات القذافي تتبع تكتيكا غير اخلاقي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67875/

اتهم الجنرال شارل بوشار قائد عمليات الناتو في ليبيا قوات القذافي باتباع تكتيك غير اخلاقي، واعرب عن قلقه من الوضع الانساني في مدينة مصراتة التي لا تزال تحت حصار القوات الموالية للنظام منذ عدة اسابيع. وتجدر الاشارة الى ان القتال المستمر هناك ادى الى مصرع حوالي الف شخص واصابة نحو 3 آلاف آخرين بجروح، معظمهم من المدنيين.

اتهم الجنرال شارل بوشار قائد عمليات الناتو في ليبيا قوات القذافي يوم الاثنين 18 ابريل/نيسان بان افرادها يختبئون في مباني المستشفيات ويطلقون النار على المدنيين من سطوح المساجد في مدينة مصراتة.
ووصف الجنرال الكندي هذا التكتيك بانه غير اخلاقي، واعرب عن قلقه من الوضع الانساني في المدينة المذكورة التي لا تزال تحت حصار القوات الموالية للنظام منذ عدة اسابيع.

وتجدر الاشارة الى ان القتال المستمر في مصراتة ادى الى مصرع حوالي الف شخص واصابة نحو 3 آلاف آخرين بجروح، معظمهم من المدنيين.
كما واصلت القوات الحكومية الليبية يوم الاثنين قصف بلدة اجدابيا التي يسيطر عليها الثوار الذين يريدون ان تصبح هذه البلدة منطلقا للهجمات الرامية الى استعادة السيطرة على مدينة البريقة النفطية الواقعة على بعد 80 كم غربي اجدابيا.
وبالاضافة الى ذلك قامت قوات القذافي الاثنين بقصف منطقة الجبل القريبة من الحدود الليبية التونسية التي يقطنها الامازيغ والتي تعتبر أحد معاقل الثوار. وتشهد هذه المنطقة معارك عنيفة منذ الاسبوع الماضي مما ادى الى تهجير حوالي 11 الف شخص، بينهم 3 آلالف من النساء والاطفال، اضطروا للفرار الى الاراضي التونسية.
من جانبها افادت وسائل الاعلام الحكومية الليبية بانه سددت قوات الناتو صباح الثلاثاء 19 ابريل/نيسان ضربة جوية الى العاصمة طرابلس. كما قام طيران الحلف الاثنين بغارات على مدينة سرت حيث دمرت بعض وسائل المواصلات، وعلى بلدة العزيزية جنوب غربي طرابلس. ويؤكد مسؤولون في الناتو بهذا الخصوص ان القوات الجوية للحلف تضرب اهدافا عسكرية فقط تنفيذا لبنود قرار مجلس الامن الدولي رقم 1973 حول فرض منطقة الحظر الجوي فوق ليبيا.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية