آبل تقاضي سامسونغ في إطار القضايا التي رفعتها ضد شركات الهواتف الذكية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67872/

عمدت شركة آبل (Apple) إلى رفع دعوى ضد شركة سامسونغ (Samsung) الكورية بحجة أن الأخيرة قامت باستنساخ تقنيات تستخدمها آبل في صناعة اجهزتها آي فون (IPhone) وآي باد (IPad) وهذا يعتبر انتهاكاً لحقوق الملكية الفكرية.

عمدت شركة آبل (Apple) إلى رفع دعوى ضد شركة سامسونغ (Samsung) الكورية بحجة أن الأخيرة قامت باستنساخ تقنيات تستخدمها آبل في صناعة اجهزتها آي فون (IPhone) وآي باد (IPad) وهذا يعتبر انتهاكاً لحقوق الملكية الفكرية.. ولم تقتصر اتهامات آبل على استنساخ التقنيات وحسب بل والشكل الخارجي والمنظر العام وواجهة المستخدم لجهاز آي باد في جهاز سامسونغ غالاكسي تاب (Galaxy Tab) ناهيك عن وجود تقنيات مشابهة لتلك التي تستخدمها آبل في أجهزة سامسونغ الهاتفية الذكية .
وحسب دعوى آبل المرفوعة فإن سامسونغ قامت باستنساخ تكنولوجيا آبل بدلا من الابتكار وتطوير التكنولوجيا الخاصة بها.
نشير هنا إلى أن آبل تقاضي عدداً من شركات الهواتف الذكية لنفس الأسباب تقريباً ولعل من أبرزها شركة نوكيا (Nokia) وإتش تي سي (HTC) حيث تتهم الأخيرة بسرقة عشرين تقنية مستخدمة في اجهزة آي فون (IPhone) وهي كما في الدعوى المقامة ضد سامسونغ تتعلق بواجهة المستخدم والاستخدام والتصميم وحتى المواصفات الداخلية.
الغريب في الأمر أن شركة إتش تي سي كانت السابقة عملياً في طرح جهازها من الجيل الرابع قبل طرح آبل جهازها آي فون 4 مما يعمق الاعتقاد بأن هذه القضايا تأتي في إطار الحملات الدعائية التي تحاول عملياً لفت أنظار المستخدمين، لا سيما وأن هذه الاجهزة تستخدم أنظمة مغايرة لأنظمة آبل وإن كان هناك بعض الشبه في واجهات التطبيق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية