الخارجية الايرانية تنفي الانباء عن تعيين سفير لايران في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67863/

افادت وكالة "ايتار - تاس" الروسية بان وزارة الخارجية الايرانية نفت يوم الثلاثاء 19 ابريل/نيسان الانباء عن تعيين سفير لايران في مصر. وكانت قناة "برس تي في" الايرانية الناطقة باللغة الانكليزية قد اوردت في وقت سابق من اليوم نبأ تعيين الدبلوماسي علي أكبر سيبويه سفيرا للجمهورية الاسلامية في مصر ليصبح أول سفير ايراني في القاهرة منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1979.

افادت وكالة "ايتار - تاس" الروسية بان وزارة الخارجية الايرانية نفت يوم الثلاثاء 19 ابريل/نيسان الانباء عن تعيين سفير لايران في مصر. واعلن الناطق الرسمي باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست للصحفيين في طهران ان "الانباء حول تعيين السفير سابقة لأوانها"، إلا ان الجانب الايراني على استعداد لمناقشة هذا الموضوع مع مصر.
وكانت القاهرة وطهران قد اعربتا عن رغبتهما في تطبيع العلاقات الثنائية بينهما. واوردت قناة "برس تي في" الايرانية الناطقة باللغة الانكليزية في وقت سابق من اليوم نبأ  تعيين الدبلوماسي علي أكبر سيبويه سفيرا للجمهورية الاسلامية في مصر ليصبح أول سفير ايراني في القاهرة منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1979.
ويذكر ان سيبويه كان يعمل في السلك الدبلوماسي الايراني على مدى 26 سنة،  وعمل في السنوات الاربع الاخيرة  في تونس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية