مقتل وجرح المئات في اعمال عنف بعد فوز جوناثان برئاسة نيجيريا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67859/

افاد مصدر في الصليب الاحمر النيجيري يوم الاثنين 18 ابريل/ نيسان بمقتل عدد من الاشخاص واصابة 276 شخصا آخرين بجروح وتشرد اكثر من 15000 شخص نتيجة أعمال عنف شهدتها مناطق شمال نيجيريا عقب الاعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية بفوز غودلاك جونَاثان مرشح حزب الشعب الديمقراطي الحاكم على خصمه محمد بخاري الحاكم العسكري الأسبق، الذي تحدث عن وقوع عمليات تزوير.

افاد مصدر في الصليب الاحمر النيجيري يوم الاثنين 18 ابريل/ نيسان بمقتل عدد من الاشخاص واصابة 276 شخصا آخرين بجروح وتشرد اكثر من 15000 شخص نتيجة أعمال عنف شهدتها مناطق شمال نيجيريا عقب الاعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية بفوز غودلاك جونَاثان مرشح حزب الشعب الديمقراطي الحاكم على خصمه محمد بخاري الحاكم العسكري الأسبق، الذي تحدث عن وقوع عمليات تزوير.واضاف المصدر إن الاف  الاشخاص شردوا من منازلهم بعد تعرضها لأعمال نهب وحرق، في أعمال شغب بعدة مدن في جميع أنحاء شمال نيجيريا المسلمة، حيث قام انصار المعارضة الغاضبين بإضرام النار في مبان تحمل لافتات الحزب الحاكم.

كما جرى في عدة بلدات اطلاق نار كثيف، غير ان المسؤولين الاتحاديين رفضوا تقديم اي معلومات حول الموضوع خوفا من اذكاء التوتر وتأجيج العنف الطائفي.

من جهته انتقد الجنرال محمد بخاري من إقليم الشمال المسلم  الانتخابات وتحدث عن حصول عمليات تزوير، مشيرا إلى أن بعض النتائج بدت مريبة خاصة في المناطق التي شهدت نسبة مشاركة عالية وبشكل لافت في بعض معاقل جوناثان في الجنوب.

يذكر ان مسلمي نيجيريا لا يشعرون بالارتياح لفوز جوناثان المسيحي، الذي تسلم السلطة في هذا البلد بعد وفاة عمرو يارادوا الزعيم المسلم المنتخب في العام الماضي.

المصدر: وكالة "اسيوشيتد بريس" للأنباء


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك