مقتل شخص بعد اطلاق قوات الامن السورية النار على المعتصمين في حمص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67850/

افاد شاهد عيان عن مقتل شخص واصابة 3 آخرين بجروح حينما اطلقت قوات الامن السورية اعيرة نارية ليلة الاثنين 18 ابريل/ نيسان على مئات المحتجين الذين تجمعوا خلال الليل في ساحة الساعة بمدينة حمص متجاهلين أمرا من السلطات للكف عما سمته بـ"العصيان المسلح".

افاد شاهد عيان  عن مقتل شخص واصابة 3 آخرين بجروح حينما اطلقت قوات الامن السورية اعيرة نارية ليلة الاثنين 18 ابريل/ نيسان على مئات المحتجين الذين تجمعوا خلال الليل في ساحة الساعة بمدينة حمص متجاهلين أمرا من السلطات للكف عما سمته بـ"العصيان المسلح".
وقال ناشط في مجال حقوق الانسان ان احد أفراد قوات الامن خاطب المحتجين في الساحة عبر مكبر للصوت طالبا منهم الرحيل ثم فتحت القوات النار.
ووصف شاهد عيان اخر عملية اطلاق الرصاص، التي تمت ليلا، انها شديدة الكثافة، مؤكدا سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.
واكد شاهد عيان ثالث ان احد المشايخ كان يخاطب المعتصمين في الساحة المذكورة، محاولا طمأنتهم بان مفاوضات تجري مع مسؤولين سوريين كبار لتنفيذ مطالبهم وان اعتصامهم ليس شرعيا،عندما فوجئوا بوابل كثيف من الرصاص ينهمر عليهم، وذلك بعد مضي ساعتين على منتصف الاثنين.
هذا وكان عدد كبير من ابناء مدينة حمص قد احتشدوا يوم الاثنين في ساحة الساعة الجديدة واقاموا خيمة عزاء كبيرة في الساحة، بعد مصرع شخصا 14 شخصا على الاقل واصابة أكثر من 50 آخرين بجروح في اشتباكات جديدة نشبت في مدينة حمص السورية بين قوات الامن والمحتجين في الليلة الماضية، اثر وفاة زعيم احدى القبائل الذي كان محتجزا من قبل قوات الامن. بينما تواصلت المظاهرات والاحتجاجات في مدن سورية اخرى مثل درعا واللاذقية.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية