قلق في مصر بشأن تصريحات الإخوان المسلمين حول نيتهم تطبيق الحدود الشرعية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67838/

اعتبرت قوى سياسية مصرية أن حديث جماعة الإخوان المسلمين عن نيتها تطبيق الحدود الشرعية فى جرائم السرقة والقتل وغيرها في حال الفوز بأغلبية برلمانية، اعتبرته خطرا يهدد مستقبل الدولة المدنية التى تضمن تعايش كافة الطوائف والأعراق فى إطار القانون و الدستور.

دون سابق إنذار اعلن قياديون من جماعة الاخوان المسلمين عن نيتهم تطبيق "الحدود الشرعية" مثل قطع اليد والجلد شريطة امتلاك الارض وهو مايعنى تحقيق اغلبية برلمانية تتيح لهم الهيمنة على الحكومة المصرية بعد الانتخابات التشريعية المزمع اجراؤها فى شهر سبتمبر/أيلول القادم.

مراقبون اعتبروا تصريحات الإخوان لعبا بالنار ، خاصة مع حديثهم طوال أيام الثورة الشعبية عن قيام دولة مدنية و تاكيد الاعلان الدستورى على عدم قيام الاحزاب على اساس دينى.
وقد أثارت تصريحات الإخوان المسلمين حول الحكم الاسلامى و اقامة الحدود غضب الاقباط الذين استبعدوا اقامة حوار مع الجماعة التى دعت اليه لعدم الاتفاق على قضايا رئيسية مثل احقية القبطى في تولي منصب رئاسة البلاد ، بالاضافة الى تاكيد الأقباط على ضرورة ان تقوم جماعة الاخوان المسلمين بعمل مراجعة فكرية و الإعلان عن ذلك بوضوح  خاصة العلاقة مع أصحاب الديانات الأخرى التى تعيش فى المجتمع المصري.
المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية