مقتل 4 في قصف قوات القذافي لمصراتة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67836/

اكد مقاتلو المعارضة الليبية ان أربعة مدنيين قتلوا واصيب خمسة اخرون بجروح في مدينة مصراتة يوم الاثنين 18 ابريل/نيسان في قصف جديد للمدينة من قبل قوات معمر القذافي. من جانبه اعلن التلفزيون الليبي الرسمي ان قاذفات لحلف شمال الاطلسي هاجمت مقر العزيزية جنوب غربي العاصمة طرابلس يوم الاثنين.

اكد مقاتلو المعارضة الليبية ان أربعة مدنيين قتلوا واصيب خمسة اخرون بجروح في مدينة مصراتة يوم الاثنين 18 ابريل/نيسان في قصف جديد للمدينة من قبل قوات معمر القذافي.
وقال المتحدث باسم المعارضة المُسلحة جمال سالم ان عدد قتلى القصف يوم الاحد ارتفع الى 25 حيث توفي بعض من كانوا مصابين بجروح حرجة.
واضاف سالم في حديث لوكالة رويترز "لقد ادى القصف اليوم الى مقتل أربعة مدنيين واصابة خمسة اخرين . هذه نتيجة اولية ونعتقد ان العدد اكبر".
من جانبه اعلن التلفزيون الليبي الرسمي ان قاذفات لحلف شمال الاطلسي هاجمت مقر العزيزية جنوب غربي العاصمة طرابلس يوم الاثنين.
وقال متحدث عسكري انها استهدفت منطقة الحيرة في البلدة التي تقع على بعد 50 كيلومترا جنوب غربي طرابلس.

هذا وقال سيف الإسلام نجل العقيد معمر القذافي إنه ووالده لا يخشيان من المحكمة الجنائية الدولية لأنهما لم يرتكبا أي أخطاء بحق الشعب الليبي، مطالبا واشنطن بإرسال لجنة لتقصي الحقائق لبحث الأوضاع في ليبيا.
واضاف سيف الإسلام إن حكومة بلاده لم تقم بأي عمل خاطئ، مشيرا إلى أنهم لن يتراجعوا أمام الإرهاب، نافيا استهداف المدنيين في مدينة مصراته.
واكد سيف الاسلام أنه سيتم إقرار دستور جديد في البلاد يحد من دور والده معمر القذافي.
ورأى في مقابلة مع "الواشنطن بوست" يوم الأحد  أن ما يحصل هو مؤامرة دولية لزعزعة استقرار ليبيا، معتبرا أن ما يجري في مصراتة يشبه ما جرى في مخيم نهر البارد في لبنان، وأن قوات القذافي تحارب الإرهابيين ولا تقتل المدنيين.

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية