تقليص ساعات حظر التجول الليلي في بغداد إلى ثلاث ساعات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67834/

قررت السلطات العراقية تقليص ساعات حظر التجول الليلي في العاصمة بغداد إلى ثلاث ساعات بدلا من خمس. وقال متحدث باسم قيادة عمليات بغداد يوم الاثنين 18 أبريل/نيسان "قررنا تقليص حظر التجوال ليصبح من الساعة الأولى إلى الساعة الرابعة فجرا بدلا من منتصف الليل إلى الساعة الخامسة فجرا".

قررت السلطات العراقية تقليص ساعات حظر التجول الليل في العاصمة بغداد إلى ثلاث ساعات بدلا من خمس.
وقال متحدث باسم قيادة عمليات بغداد يوم الاثنين 18 أبريل/نيسان "قررنا تقليص حظر التجوال ليصبح من الساعة الأولى إلى الساعة الرابعة فجرا بدلا من منتصف الليل إلى الساعة الخامسة فجرا".
وأضاف أن "عدة قضايا جعلتنا نتخذ مثل هذا الإجراء في مقدمتها مطالب المواطنيين بتقليص الحظر وارتكاز القوات الأمنية على التطور والمنجزات التي تحققت في الفترة الماضية".
وأوضح علي الموسوي المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي أن "تقليص ساعات الحظر سيعتمد بالدرجة الأساسية على معطيات الحالة الأمنية، فضلاً عن التقارير التي ترفعها القيادات الأمنية والعسكرية التي تشرف على الأوضاع الأمنية في شكل مباشر".
وأشار الموسوي إلى أنه "قد يصار إلى إلغاء قرار حظر التجول الليلي نهائياً خلال الفترة المقبلة وبما يتناسب والحالة الأمنية التي تعيشها بغداد".
ويذكر في هذا السياق أن حظر التجول الليلي مفروض منذ بدء خطة فرض القانون في عام 2007، لكن تم تخفيفه في 2009 بعد تحسن الأوضاع الأمنية. وعادت الحياة الليلية تدب في شوارع بغداد خلال الأشهر الماضية، مما دعا عددا من الناس الى المطالبة بتخفيف الحظر.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية