بريطانيا تتعهد بالمساعدة في إجلاء المدنيين من مصراتة الليبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67831/

أعلنت بريطانيا أنها تتعهد بتخصيص تمويل جديد لمساعدة إجلاء المدنيين في ليبيا من المناطق التي يدور فيها القتال بين كتائب العقيد معمر القذافي وقوات المعارضة. وقال أندرو ميتشل وزير التنمية الدولية إن جزءا من المال "سيخصص لإجلاء المهاجرين المحاصرين بسبب القتال في مدينة مصراتة".

أعلنت بريطانيا أنها تتعهد بتخصيص تمويل جديد لمساعدة إجلاء المدنيين في ليبيا من المناطق التي يدور فيها القتال بين كتائب العقيد معمر القذافي وقوات المعارضة.

وقال أندرو ميتشل وزير التنمية الدولية لهيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية يوم الاثنين 18 أبريل/نيسان إن جزءا من المال "سيخصص لإجلاء المهاجرين المحاصرين بسبب القتال في مدينة مصراتة".

وأكد الوزير البريطاني أن بريطانيا "ستساعد في تمويل إجلاء المهاجرين في سفن سيتم استئجارها من قبل المنظمة الدولية للهجرة، وتستمر في بذل كل ما في وسعها للضغط من أجل مساعدة الناس المحاصرين في ليبيا، وضمان وقوف المجتمع الدولي وراء جهود الأمم المتحدة لمساعدة المدنيين الليبيين المحاصرين جراء القتال الدائر".

وتقول وزرة التنمية الدولية البريطانية إن حوالى 300 مدني قتلوا وأصيب زهاء ألف آخرين بجروح منذ أواخر شباط/ فبراير الماضي في مدينة مصراتة، والتي وصف عمال الإغاثة الأوضاع فيها بالمزرية.

ويزور ميتشل نيويورك لإجراء محادثات حول الوضع الإنساني في ليبيا ومضاعفاته على سكان المناطق الغربية ومناقشة خطط لزيادة المساعدات والمعونات الطبية للمدنيين في بلدة مصراتة التي تسيطر عليها قوات المعارضة.

ووصف وزير التنمية الدولية البريطاني الوضع في مصراتة بأنه "يشكل مصدر قلق كبيراً"، ودعا المجتمع الدولي إلى أن يكون مستعداً للاستجابة، مشددا على أهمية الاستمرار في تقديم المساعدات مثل الغذاء والمياه والإمدادات الطبية للناس المتضررين في ليبيا.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية