المؤتمر الدولي الخاص بتكنولوجيات النانو في مجال الانشاء السكني يعقد في القاهرة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67828/

عقد يومي 17 – 18 ابريل/نيسان في مركز ابحاث الانشاء السكني في القاهرة المؤتمر الدولي الخاص بتكنولوجيات النانو في مجال الانشاء الذي قامت بتنظيمه الجامعة المصرية-الروسية بالتعاون مع جامعة ايجيفسك التكنولوجية الحكومية وبمشاركة سفارة روسيا الاتحادية في القاهرة والمركز الروسي للثقافة والعلوم هناك.

  عقد يومي 17 – 18 ابريل/نيسان في مركز ابحاث الانشاء السكني في القاهرة المؤتمر الدولي الخاص بتكنولوجيات النانو في مجال الانشاء الذي قامت بتنظيمه الجامعة المصرية الروسية بالتعاون مع جامعة ايجيفسك التكنولوجية الحكومية  وبمشاركة سفارة روسيا الاتحادية في القاهرة والمركز الروسي للثقافة والعلوم هناك  ومجموعة من علماء جامعة تومسك الحكومية و جامعة إيجيفسك التكنولوجية الحكومية وجامعة اومسك الحكومية وغيرها من الجامعات الروسية.
وافتتح المؤتمر عمرو سلامة وزير التعليم العالي في مصر. كما ألقى  أ. بيتوشكوف مستشار مدير شركة "روس نانو تيخ" الروسية كلمة افتتاحية امام الجمهور، وتلاه  غ. بيرفوشين عميد كلية الانشاء في جامعة ايجيفسك التكنولوجية الحكومية وشريف حلمي رئيس الجامعة المصرية الروسية .
وبحث المشاركون في المؤتمر آخر الانجازات في استخدام تكنولوجيات النانو في مجال الانشاء. وتم تبادل الخبرة والمعرفة بين علماء شتى البلدان وبصورة خاصة روسيا وبيلاروس ومصر وفرنسا والمملكة العربية السعودية واليابان. كما تم بحث آفاق التعاون بين روسيا ومصر في مجال تكنولوجيات النانو.
يذكر ان المؤتمرات الخاصة بتكنولوجيات النانو في مجال الانشاء تعقد في القاهرة كل سنة ابتداءا من عام 2009. وبادرت الى عقدها ادارة الجامعة المصرية الروسية التي تطور بنجاح العلاقات مع عدد من الجامعات الروسية بهدف الاستفادة من قاعدة التدريس ووسائل التدريس التقنية فيها، ناهيك عن الانجازات العلمية الحديثة في مجال تكنولوجيات النانو.
وقد حضر المؤتمر طلبة كلية الهندسة في الجامعة المصرية الروسية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية