"مايكروسوفت" تعلن موعدا لإطلاق تحديث جديد في "ويندوز 8.1"

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/678250/

أعلنت شركة "مايكروسوفت" موعد إطلاق نظام التشغيل الكبير "ويندوز 8.1 أبديت" لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، وهو 8 أبريل الجاري. وسيكون التحديث مجانيا.

أعلنت شركة "مايكروسوفت" موعد إطلاق نظام التشغيل الكبير "ويندوز 8.1 أبديت" لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، وهو 8 أبريل الجاري. وسيكون التحديث مجانيا. ويمكن تحميله من مركز التحديثات "ويندوز – أبديت". وينتهي في اليوم نفسه دعم نظام التشغيل "ويندوز إكس بي" الذي بلغ عمره 13 عاما.

وتضمنت هذه النسخة للتحديث عددًا من التغييرات التي يظهر منها أن "مايكروسوفت" تحاول تحسين تجربة المستخدم مع الفأرة ولوحة المفاتيح ضمن نظام التشغيل "ويندوز 8.1".

واعترفت الشركة بخطأ ارتكبته عام 2012 عندما أطلقت "ويندوز 8" المزود بشاشة البدء المختلفة جذريا عما كان سابقا. وبعد استعادة  الواجهة المعتادة بمكتب العمل الكلاسيكي تأمل "مايكروسوفـت" باستقطاب المستخدمين السابقين لنظام التشغيل "إكس بي".

ولعل أبرز تغيير طرأ على نظام "ويندوز 8.1" هو "شريط العنوان" الجديد والخاص بالواجهة المخصصة لقسم التطبيقات على نظام "ويندوز 8"، حيث أصبح بإمكان المستخدمين إغلاق وتصغير وفصل التطبيقات وتشغيلها جنبًا إلى جنب على الشاشة، كل ذلك باستخدام الفأرة فقط.

وأضافت الشركة ضمن التحديث الجديد، رابطا للوحة التحكم ضمن قسم "إعدادات الحاسب الشخصي"، كما قامت بإضفاء بعض التحسينات على سطح المكتب، مثل إمكانية السماح للمستخدمين بعرض تطبيقات المتجر ضمن شريط المهام.

المصدر: " RT " + "فيستي.رو"