مقتل 5 أشخاص في تحطم مروحية عسكرية في دارفور بالسودان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67825/

لقي 5 من عناصر الجيش السوداني مصرعهم في تحطم مروحية عسكرية قرب مطار الفاشر في إقليم دارفور غرب السودان يوم الاثنين 18 أبريل/نيسان. وقال العقيد الصوارمي خالد سعد المتحدث باسم الجيش إن "ثلاثة من القتلى هم طاقم الطائرة، وان الاثنين الآخرين راكبان".

لقي 5 من عناصر الجيش السوداني مصرعهم في تحطم مروحية عسكرية قرب مطار الفاشر في إقليم دارفور غرب السودان يوم الاثنين 18 أبريل/نيسان.
وقال العقيد الصوارمي خالد سعد المتحدث باسم الجيش: "صباح اليوم سقطت مروحية عسكرية عندما كانت تحاول الهبوط في مطار الفاشر نتيجة لعطل فني وتحطمت وقتل من كانوا على متنها وهم 5 أشخاص جميعهم من العسكريين"، حسبما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية. وأضاف المتحدث أن "ثلاثة من القتلى هم طاقم الطائرة، وان الاثنين الآخرين راكبان".

وأضاف أن "الطائرة كانت تقوم بعمل إداري حول مدينة الفاشر وسقطت عقب عودتها منها".
وأوضح مصدر آخر أن "الطائرة من طراز "أم 17" وسقطت خارج مطار الفاشر على بعد حوالى ثلاثة كلم وقتل جميع من كانوا على متنها وهم 5 أشخاص".
ويشار في هذا السياق إلى أن طائرة عمودية عسكرية سقطت الأربعاء الماضي داخل قاعدة الخرطوم العسكرية قرب مطار الخرطوم، مما أسفر عن مقتل شخص واحد.
وشهد السودان عددا من حوادث الطيران أبرزها تحطم الطائرة التي قتل فيها جون قرنق زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان ،النائب الأول لرئيس الجمهورية في عام 2005. وفي 1998 قتل النائب الأول لرئيس الجمهورية الزبير محمد صالح وعدد من الوزراء في تحطم طائرة عسكرية في ولاية أعالي النيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية