هجوم ارهابي لحركة "طالبان" يستهدف وزير الدفاع الفرنسي بكابول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67805/

قامت مجموعة من الارهابيين بهجوم على مبنى وزارة الدفاع الافغانية بكابول يوم الاثنين 18 ابريل/نيسان استهدف وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغيه الذي يقوم بزيارة الى العاصمة الافغانية. وحسب معلومات وزارة الدفاع الافغانية قتل بنتيجة الحادث اثنان من افراد الجيش الافغاني، واصيب 7 آخرون بجروح. ويذكر كذلك عن تصفية 3 ارهابيين. وقد اعلنت حركة "طالبان" مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

قامت مجموعة من الارهابيين بهجوم على مبنى وزارة الدفاع الافغانية بكابول يوم الاثنين 18 ابريل/نيسان استهدف وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغيه الذي يقوم بزيارة الى العاصمة الافغانية. وقد اعلنت حركة "طالبان" مسؤوليتها عن هذا الهجوم.
وتفيد الانباء بان الارهابيين الذين كانوا يرتدون الزي العسكري الافغاني تسللوا الى مبنى الوزارة وقاموا باطلاق النار على الموجودين في داخله. وحاول احد المعتدين تفجير حزامه الناسف، إلا انه قتل برصاص حراس الوزارة.
وحسب معلومات وزارة الدفاع الافغانية قتل بنتيجة الحادث اثنان من افراد الجيش الافغاني، احدهما حارس نائب وزير الدفاع، كما اصيب 7 آخرون بجروح بينهم مساعد وزير الدفاع وسكرتير رئيس هيئة اركان الجيش. ويذكر كذلك عن تصفية 3 ارهابيين.
وجدير بالذكر ان وزير الدفاع الفرنسي كان من المقرر ان يلتقي الاثنين مع نظيره الافغاني عبدالرحيم وردك، ولكن لم يكن لونغيه في المبنى لحظة الاعتداء.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك