موسكو تعبّر عن استغرابها من تجاهل التمييز ضد الناطقين بالروسية في أوكرانيا

أخبار العالم

موسكو تعبّر عن استغرابها من تجاهل التمييز ضد الناطقين بالروسية في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/677914/

عبّرت الخارجية الروسية عن الاستغراب من صمت بروكسل أمام وقائع التمييز التي يتعرض لها الناطقون باللغة الروسية في أوكرانيا.

عبّرت الخارجية الروسية يوم الأربعاء 2 أبريل/نيسان عن الاستغراب من صمت بروكسل أمام وقائع التمييز التي يتعرض لها الناطقون باللغة الروسية في أوكرانيا.

وأوضح  تعليق للخارجية الروسية بهذا الشأن، أن موسكو تستغرب من تصريح اللجنة الأوروبية الخاصة بمكافحة العنصرية والتعصب بشأن مزاعم وجود تمييز ضد التتار والأوكرانيين في القرم  بالاستناد الى "مصادر جديرة بالثقة".

وشدد  التعليق الرسمي على أن "الاجراءات المتخذة منذ انضمام الكيان الجديد إلى روسيا الاتحادية توجهت نحو تقويم كافة حقوق المكونات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية لسائر الشعوب التي تقطن القرم، كما اعترف باللغات الروسية والأوكرانية ولغة التتار، لغات رسمية في الجمهورية".

وجددت الخارجية التعبير عن خيبة الأمل من صمت اللجنة الأوروبية لمكافحة العنصرية والتعصب ومن دلالاته أمام الوقائع التي ظهرت في وسائل الإعلام الدولية بشأن العنف والتمييز ضد غير الأوكرانيين، وبالدرجة الأولى ضد السكان الناطقين باللغة الروسية من قبل السلطات الجديدة في كييف.

وأعربت الخارجية في ختام تعليقها عن أملها في أن تتابع اللجنة الأوروبية لمكافحة العنصرية والتعصب كيفية تنفيذ كييف دعوتها إلى مكافحة التمييز ضد الناطقين باللغة الروسية والمنتمين إلى القوميات والأعراق الأخرى والأقليات اللغوية والدينية.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"

فيسبوك 12مليون