هنية: لا مستقبل للمفاوضات مع إسرائيل والأولية لاستراتيجية وطنية

أخبار العالم العربي

هنية: لا مستقبل للمفاوضات مع إسرائيل والأولية لاستراتيجية وطنيةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/677886/

اعتبر رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية، أنه لا مستقبل للمفاوضات مع إسرائيل، مؤكدا أن الأولوية يجب أن تكون لبناء إستراتيجية وطنية فلسطينية جامعة.

اعتبر رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية، أنه لا مستقبل للمفاوضات مع إسرائيل، مؤكدا أن الأولوية يجب أن تكون لبناء استراتيجية وطنية فلسطينية جامعة يلتقي عليها كل أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال هنية، في كلمة ألقاها خلال حفل تخريج دفعة أمنية جديدة تضم أكثر من ألف ضابط وجندي بينهم عشرات العناصر من الشرطة النسائية بمدينة غزة اليوم الأربعاء 2 أبريل/نيسان: "لا مستقبل للمفاوضات مع الاحتلال على أرض فلسطين.. الطلقة قانون المحتل وليست المفاوضات".

وأضاف أن حركة حماس لم تتفاجأ بالنهاية المضطربة لمسيرة المفاوضات، مشيرا إلى أن عملية التسوية منحت إسرائيل سقفا لتمديد الاستيطان والتعاون الأمني وتشديد الحصار على غزة ولتهويد القدس.

من جهته، أعلن وزير الداخلية والأمن الوطني بحكومة غزة فتحي حماد في كلمة خلال الحفل عن بدء وزارته في إنشاء أكثر من 10 مدارس تخصصية في مجال الاختصاصات العسكرية والأمنية لرفع كفاءتها.

المحلل السياسي هاني البسوس: المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود

قال المحلل السياسي هاني البسوس في حديث لقناة RT، إن المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود وهناك اختلاف واضح بين المطالب الفلسطينية والمطالب الإسرائيلية بسبب تعنت تل أبيب. وأضاف أنه لابد من العودة إلى الشعب الفلسطيني ومطالبه واستحقاقاته.

المصدر: RT + وكالات

 

الأزمة اليمنية