ايران تتطلع الى دخول اسواق السيارات العالمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67785/

تسعى ايران في ظروف القيود الاقتصادية المفروضة عليها الى النهوض باقتصادها بالاعتماد على قدراتها الذاتية. فها هي شركة "إيكو" الايرانية ترفع الستار عن سيارتها الجديدة المحلية الصنع التي ستعرف باسم "دنا". وتتطلع الشركة الايرانية الى دخول سوق السيارات العالمية. وعلى الرغم من ان طهران تدرك مدى صعوبة المنافسة التي تنتظرها، فانها تقول ان سيارتها الجديدة تتمتع بميزات عالية.

تسعى ايران في ظل القيود الاقتصادية المفروضة عليها الى النهوض باقتصادها بالاعتماد على قدراتها الذاتية. فها هي  شركة "إيكو" الايرانية ترفع الستار عن سيارتها الجديدة المحلية الصنع التي ستعرف باسم "دنا".
وتتطلع الشركة الايرانية الى دخول سوق السيارات العالمية. وعلى الرغم من ان طهران تدرك مدى صعوبة المنافسة التي تنتظرها، فانها تقول ان سيارتها الجديدة تتمتع بميزات عالية واجهزة متطورة ستمكنها من دخول الاسواق العالمية رغم العقوبات المفروضة.
وقال على اكبر محرابيان وزير الصناعة الايراني ان هذه السيارة "هي الطراز الثالث في تاريخ صناعة السيارات في ايران. وستثبت جدارة من حيث الجودة والمواصفات والاستتخدام. وهذه مرة اخرى نثبت فيها لمن يهمه الامر ان العقوبات فاشلة في وقف عجلة التطور في ايران".
وحسب اقوال المسؤولين الايرانيين فان ولادة سيارة "دنا" بداية لتغيير برنامج صناعة السيارات في ايران بهدف صناعة طرازات جديدة سيكشف النقاب عنها في بداية العام المقبل.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم