الخبراء اليابانيون يتوقعون إنهاء أعمال وقف تشغيل "فوكوشيما-1" بعد 9 أشهر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67775/

أعلنت شركة "تيبكو" اليابانية التي تدير محطة "فوكوشيما-1" الكهرذرية المنكوبة أن عملية وقف تشغيل مفاعلاتها قد تستغرق حتى تسعة أشهر. وأفاد رئيس مجلس إدارة الشركة تسونيهيسا كوتسوماتا أن "تيبكو" ستعمل خلال الأشهر الثلاثة القادمة على تخفيض مستوى الإشعاعية بصورة تدريجية.

أعلنت شركة "تيبكو" اليابانية التي تدير محطة "فوكوشيما-1" الكهرذرية المنكوبة أن عملية وقف تشغيل مفاعلاتها قد تستغرق حتى تسعة أشهر. وأفاد رئيس مجلس إدارة الشركة تسونيهيسا كوتسوماتا في مؤتمر صحفي في طوكيو يوم 17 أبريل/نيسان أن "تيبكو" ستعمل خلال الأشهر الثلاثة القادمة على تخفيض مستوى الإشعاعية بصورة تدريجية.
يذكر أن مستوى الإشعاعية في المنطقة الساحلية التي تقع فيها محطة "فوكوشيما-1" قد سجل رقما قياسيا يوم 15 أبريل/نيسان حيث تجاوز أعلى مستوى مسموح به في القانون الياباني بـ6500 ضعف.
كما أفاد كوتسوماتا أنه ورئيس "تيبكو" ماساتاكا سيميدزو اتخذا قرارا نهائيا بتقديم الاستقالة في المستقبل، وأنهما سيعلنان عن ذلك رسميا  في اجتماع مستثمري الشركة المقرر في يونيو/حزيران المقبل.
هذا وقد أفادت وكالة الشرطة الوطنية اليابانية أن القائمة الرسمية لضحايا الكارثة الطبيعية التي أصابت اليابان في 11 مارس/آذار تشمل الآن 13802 اسمين.
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك