تناول الفواكه 7 مرات يوميا يقلل إلى النصف خطر الموت المبكر

الصحة

تناول الفواكه 7 مرات يوميا يقلل إلى النصف خطر الموت المبكر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/677646/

خرج باحثون من جامعة لندن بنتيجة مفادها أن تناول الفواكه سبع مرات أو أكثر يوميا يؤدي إلى انخفاض خطر الوفاة من السرطان وأمراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية بمقدار النصف.

خرج باحثون من جامعة لندن بنتيجة مفادها أن تناول الفواكه سبع مرات أو أكثر يوميا يؤدي إلى انخفاض خطر الوفاة من السرطان وأمراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية بمقدار النصف.

وقال الباحث أوينلول أويبودي: "نعلم جيدا أن الفواكه والخضروات مفيدة للصحة إلا أن المفعول الذي اكتشفناه يثير الدهشة. يتلخص الاكتشاف في انخفاض احتمال الوفاة طردا مع تناول الفواكه بصرف النظر عن العمر. ورغم أن مفعول الخضروات أكبر، إلا أن للفواكه إسهام ملحوظ في الصحة أيضا".

وخرج الباحثون بهذه النتيجة بعد دراسة أنماط التغذية ومتوسط العمر وقابلية التعرض للأمراض المختلفة لدى 65 ألف بريطاني شملتهم استطلاعات هيئات الرعاية الاجتماعية السنوية في الفترة من عام 2001 إلى عام 2013.

وبينت الدراسة أن تناول ما لا يزيد عن قطعة واحدة من الفواكه لم يكن له أي مفعول تقريبا. وعند تناول الفواكه ثلاث مرات يوميا، كان احتمال الموت المبكر ينخفض بنسبة 13 %، وبمقدار النصف عند تناول الفواكه سبع أو ثماني مرات.

المصدر: RT + "نوفوستي"

أفلام وثائقية