شركة نفط روسية تتوقع استئناف نشاطها في ليبيا هذا العام

أخبار روسيا

شركة نفط روسية تتوقع استئناف نشاطها في ليبيا هذا العام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/677634/

تتوقع شركة "تاتنفت" الروسية للطاقة أن تستأنف أنشطتها في التنقيب عن النفط في الأراضي الليبية خلال العام الحالي بعد أن علقتها في وقت سابق نتيجة تدهور الأوضاع الأمنية في هذا البلد.

قالت شركة "تاتنفت" إحدى أكبر الشركات النفطية الروسية، إنها تتوقع أن تستأنف نشاطها النفطي في ليبيا خلال العام الحالي 2014، مشيرة إلى أن موظفيها عادوا إلى فرعها في طرابلس، وبدؤوا بالتفاوض مع المقاولين منذ شهر فبراير/شباط عام 2013.

وكانت قيمة أصول الشركة في نهاية العام الماضي في ليبيا قد بلغت نحو 5.673 مليار روبل (162 مليون دولار).

وفي وقت سابق أفادت أنباء أن الرئيس التنفيذي لشركة "تاتنفت" نائل ماغانوف ناقش مع المؤسسة الوطنية الليبية للنفط آفاق التعاون المشترك، لكن بقيت تفاصيل هذه المفاوضات التي جرت في طرابلس طي الكتمان.

وتجري "تاتنفت" بالاشتراك مع المؤسسة الوطنية الليبية للنفط عمليات التنقيب الجيولوجي عن النفط في مساحات واسعة في منطقتي سرت وغدامس الليبيتين، وكانت قد حصلت على هذا الامتياز للتنقيب عن النفط في هذه المناطق عن طريق مناقصة دولية طرحت بين عامي 2005 و 2006.

وفي فبراير/شباط عام 2011 وبسبب اندلاع الاضطرابات في ليبيا، علقت الشركة الروسية عملها هناك، وعادت في شهر فبراير/شباط عام 2013، لاستئناف أنشطتها إلا أنها اضطرت مرة أخرى في نهاية العام الماضي لإجلاء موظفيها مع توتر الأوضاع الأمنية في ليبيا .

المصدر: RT + "إنترفاكس"