قيادي في المعارضة اليمنية: لا وجود لاي انقسام في صفوف المعارضة حول رحيل الرئيس صالح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67763/

اكد رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي اليمني المعارض السيد عيدروس النقيب على عدم وجود اي انقسام في صفوف المعارضة، وقال انها موحدة حول قضية واحدة متمثلة بضرورة رحيل الرئيس علي عبد الله صالح.

اكد رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي اليمني المعارض السيد عيدروس النقيب على عدم وجود اي انقسام في صفوف المعارضة ، وقال انها موحدة حول قضية واحدة متمثلة بما ورد في مبادرة مجلس التعاون الخليجي الصادرة بتاريخ 3 ابريل/نيسان والتي تنص على رحيل الرئيس علي عبد الله صالح ونقل صلاحياته الى نائبه.
واضاف النقيب في حديث لقناة "روسيا اليوم" يوم الاحد 17 ابريل/نيسان ان المعارضة تدعم كذلك ما جاء في المبادرة الخليجية من اجراءات وخطوات كفيلة بـ"انهاء 33 عاما من التهميش والاقصاء".
وحول مشاركة وفد من المعارضة في محادثات الرياض قال النقيب ان الوفد ذهب لـ"ايضاح وجهة نظر المعارضة المتمثلة بالاصرار على رحيل صالح، وللاستيضاح، اذ لعبت السلطة دورا مشوشا ومربكا للاشقاء في الخليج العربي".
واشار النقيب الى ان تنحي رئيس الجمهورية عن السلطة ونقل صلاحياته ليست بحاجة الى حوار، وقال ان المعارضة "لا تملك مشكلة الى مَن سيتم نقل السلطة في اطار الدستور في حال اذا كانت الحكومة ماتزال متمسكة به"،  كما اضاف انه "لا مانع من مناقشة الفترة الزمنية لتنفيذ ذلك على شرط ان لا تطول لان اي تأخير يدفع صالح الى ارتكاب المزيد من الاخطاء".
كما نوه في رده على سؤال بان المعارضة "لا مانع لديها من وجود خلافات مع شباب الثورة ، وانهم ( الشباب) يملكون الحق في قبول او رفض ما يحدث على المسار السياسي، ولكل من الاحزاب رأيه وموقفه".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية