قلوب رواد الفضاء تكتسب الشكل البيضوي

الفضاء

قلوب رواد الفضاء تكتسب الشكل البيضوي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/677602/

تصبح قلوب رواد الفضاء أكثر بيضوية لدى بقائهم مدة طويلة في الفضاء، الأمر الذي قد يؤدي إلى إصابتهم مستقبلا بأمراض القلب، بما في ذلك النوبات القلبية.

تصبح قلوب رواد الفضاء أكثر بيضوية لدى بقائهم مدة طويلة في الفضاء، الأمر الذي قد يؤدي إلى إصابتهم مستقبلا بأمراض القلب، بما في ذلك النوبات القلبية وغيرها من المشاكل في عمل جهاز الدورة الدموية. أعلن ذلك أطباء القلب في مؤتمر سنوي عقد في واشنطن تحت رعاية جمعية أمراض القلب الأمريكية.

وقال الطبيب جيمس توماس في مستشفى كليفليند الأمريكي:" يتعرض القلب في الفضاء لتأثير الضغط العالي، مما يتسبب في إضعاف عضلاته وتراجع وزنه. ويمكن أن يواجه رواد الفضاء بعد عودتهم إلى الأرض مشاكل مع قلوبهم. ونحن نحاول وضع إجراءات لمقاومة تلك الخسائر".

يذكر أن توماس وزملاؤه لا يزالون يعملون منذ 10 أعوام على حلّ هذه المشكلة في إطار مشروع تشرف عليه وكالة "ناسا". وقد وضعوا في المحطة الفضائية الدولية ماسحا ضوئيا يعمل بالموجات فوق الصوتية، وتعلم رواد الفضاء استخدام هذا الجهاز والتقاط صور وإرسالها إلى الارض.

وبعد تحليل تلك الصور وصل العلماء إلى استنتاج بأن البقاء مدة طويلة في الفضاء يؤثر سلبا على عمل القلب حيث يقترب من الشكل البيضوي بنسبة 9.4 % خلال بضعة أسابيع يقضيها رائد الفضاء في حالة انعدام الوزن.

المصدر: " RT " +" فيستي.رو"

توتير RTarabic
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو