بوشكوف: تصريحات راسموسن الأخيرة تعكس محاولات إخراج الناتو من حالة "الموت السريري"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/677566/

اعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي أليكسي بوشكوف أن التصريحات الأخيرة لأمين عام حلف الناتو أندرس فوغ راسموسن تدل على محاولات لإخراج الحلف من حالة "الموت السريري"

اعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي أليكسي بوشكوف أن تصريحات أمين عام حلف الناتو أندرس فوغ راسموسن حول إمكانية نشر قوات إضافية في دول البلطيق ليست مرتبطة بالوضع حول أوكرانيا، بل تدل على محاولات لإخراج الحلف من حالة "الموت السريري".

وقال بوشكوف لوكالة "انترفاكس" الأربعاء 2 أبريل/نيسان: "فقد الناتو معنى وجوده بعد انتهاء الحرب الباردة. أما الآن، فيحاولون استغلال الوضع حول أوكرانيا وتصعيد التوتر حول إعادة توحيد القرم مع روسيا، من أجل "ضخ دماء جديد" في مؤسسات الناتو التي تتراجع أهميتها على قائمة أولويات الدول الأوروبية".

وتابع البرلماني الروسي أن نشر القوات الإضافية في أوروبا الشرقية ليس ردا على الأزمة الأوكرانية، علما بأن هذا الإجراء لن يساعد في حل المشاكل التي تواجهها أوكرانيا ولن يؤثر على الوضع حول القرم، بل سيؤدي فقط الى تنامي التوتر.

وقال: "راسموسن يدرك تماما أن الناتو منظمة فقدت عدوها الخارجي، أما محاولة إيجاد عدو خارجي جديد يمثله الإرهاب الدولي فقد فشلت. والآن تعتقد بعض الأوساط في الحلف، أن إنعاش المنظمة وإخراجها من حالة الموت السريري يتطلب استغلال المخاوف من التهديد الروسي".

واعتبر بوشكوف أن هذا التوجه مرتبط إلى حدّ كبير بسعي واشنطن لتحقيق مصالحها، علما بأن الولايات المتحدة منذ زمن طويل تعرب عن استيائها من عدم دفع الدول الأوروبية قسطها الكامل لتمويل الناتو.

المصدر: RT + "انترفاكس"