هيلاري كلينتون: الازمة النووية في "فوكوشيما – 1" لا مثيل لها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67752/

وصفت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية التي تقوم حاليا بزيارة رسمية لليابان تستغرق يومين، وصفت الازمة النووية في محطة "فوكوشيما – 1" الكهروذرية بانها لا مثيل لها من حيث ابعادها وتعدد جوانبها الخطيرة. وقالت ان هذا الوضع بحاجة الى بذل المزيد من الجهود.

وصفت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية التي تقوم حاليا بزيارة رسمية لليابان تستغرق يومين، وصفت الازمة النووية في محطة "فوكوشيما – 1" الكهروذرية  بانها لا مثيل لها من حيث ابعادها وتعدد جوانبها الخطيرة. وقالت ان هذا الوضع بحاجة الى بذل المزيد من الجهود.
وقد اجرت كلينتون في العاصمة اليابانية محادثات مع ناوتو كان رئيس وزراء اليابان وتاكياكي ماتسوموتو وزير خارجيتها. كما التقت بالامبراطور أكيهيتو وعقيلته.
وقد أكدت كلينتون اثناء محادثاتها مع القيادة اليابانية ان واشنطن تعتزم تقديم كل المساعدات اللازمة لطوكيو بهدف حل الازمة النووية في محطة "فوكوشيما – 1" والقضاء على غيرها من العواقب الناجمة عن  الزلزال الذي ضرب البلاد في 11 مارس/آذار الماضي. وقالت  كلينتون:" انا مندهشة بصمود الشعب الياباني الذي يواجه الازمة الحالية ".
 ومن جهة اخرى  اكدت كلينتون ان الولايات المتحدة تعتبر اليابان شريكا لا بديل له، وتأمل بالا يؤثر الزلزال الذي ضرب البلاد  في الدور الذي تلعبه طوكيو على الصعيد العالمي.
ومضت  قائلة:"  تعتبر اليابان من الناحية الاقتصادية والدبلوماسية وغيرها شريكا لا بديل له. كما يعتبر التحالف الياباني - الامريكي عاملا لا  بديل له على صعيد التقدم والامن العالميين".
وأعلن رئيس الوزراء الياباني بدوره ان اليابان لن تنسى ابدا دعم واشنطن. وقال وزير الخارجية الياباني ان البلاد  تسير الآن على طريق  استعادة  قدرتها الاقتصادية، وذلك بفضل المساعدات التي تقدم لها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك