صحفية: المصريون استقبلوا قرار حل الحزب الوطني بارتياح، والالتفاف على الشعب أمر صعب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67750/

قالت الصحفية المصرية جيلان جبر في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" في 17 ابريل/نيسان ان المجتمع المصري استقبل نبأ حل الحزب الوطني الحاكم في البلاد حتى وقت قريب بارتياح شديد، خاصة من قبل صفوف "شباب الثورة"، اذ ان هؤلاء كانوا "المطالبين الأوائل" باتخاذ هذا الاجراء.

قالت  الصحفية المصرية جيلان جبر في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" في 17 ابريل/نيسان ان المجتمع المصري استقبل نبأ حل الحزب الوطني الحاكم   في البلاد حتى وقت قريب بارتياح شديد، خاصة من قبل صفوف "شباب الثورة"، اذ ان هؤلاء كانوا "المطالبين الأوائل" باتخاذ هذا الاجراء.

ونوهت جيلان جبر الى الشعور بالسخط الذي كان ينتاب الشباب المصري إزاء هذا الحزب ورموزه، مشيرة الى ان أعضاءه المتنفذين كانوا يحولون دون مشاركتهم الحقيقية الفعالة في الحياة السياسية المصرية.

وأضافت الصحفية المصرية انه وعلى الرغم من وجود أعضاء في الحزب الوطني المنحل يمكن وصفهم بالجيدين، لكن الانطباع السائد هو ان كل أعضاء هذا الحزب من الفاسدين، سواء المعتقلين  او من بقي حرا خارج الحزب . وشارت الى وجود محاولات للالتفاف على الثورة المصرية ، وقالت اذا ما كانت هناك محاولات للالتفاف على القوانين، فإن الالتفاف على الشعب سيكون صعباً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية