ناشطة يمنية: تصريحات صالح عن الاختلاط في المظاهرات استفزت الجميع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67747/

أجرت قناة "روسيا اليوم" لقاء مع الصحفية والناشطة الحقوقية اليمنية توكل كرمان، تناولت من خلاله دعوة الرئيس اليمني على عبد الله صالح المتظاهرين الى تجنب الاختلاط في الساحات. وقالت كرمان ان الاستياء حيال هذه الكلمات لم يقتصر على المرأة اليمنية فحسب، اذ انها استفزت كذلك الرجال والقبائل والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني.

أجرت قناة "روسيا اليوم" في 17 أبريل/نيسان لقاء مع الصحفية والناشطة الحقوقية اليمنية توكل كرمان، تناولت من خلاله دعوة الرئيس اليمني على عبد الله صالح المتظاهرين الى تجنب الاختلاط في الساحات.

وعبرت كرمان عن غضبها وغضب النساء اليمنيات من هذا التصريح، مشيرة الى ان ما قاله الرئيس اليمني، الذي وصفته بالمخلوع، يهدف الى النيل من المرأة اليمنية. وشددت توكل كرمان على ان الاستياء حيال هذه الكلمات لم يقتصر على المرأة اليمنية فحسب، اذ انها استفزت كذلك "الرجال والقبائل والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني"، مؤكدة ان المرأة في اليمن تعتبر جزءا أساسياً من المشهد الحالي في البلاد، وانها "قادرة على الإطاحة" بالرئيس علي عبد الله صالح. وأضافت الناشطة ان المرأة اليمنية تساهم بشكل فعال في صناعة الثورة في كل مراحلها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية