سقوط 43 قتيلا نتيجة اعصار يضرب جنوب شرق الولايات المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67746/

أوردت قناة "سي ان ان" التلفزيونية الامريكية نقلا عن السلطات المحلية أن عدد ضحايا الاعصار الذي ضرب جنوب شرق الولايات المتحدة يوم 17 ابريل/نيسان بلغ 43 شخصا بينما اصيب 25 آخرون بجروح.

أوردت قناة "سي ان ان" التلفزيونية الامريكية نقلا عن السلطات المحلية أن عدد ضحايا الاعصار الذي ضرب جنوب شرق الولايات المتحدة يوم 17 ابريل/نيسان بلغ 43 شخصا بينما اصيب 25 آخرون بجروح.

وكانت الشرطة قد أكدت يوم 16 ابريل/نيسان مقتل 17 شخصا نتيجة وقوع الاعصار الذي ألحق  خسائر مادية جسيمة بولايات اوكلاهوما وكنساس وألاباما. وثمة تقاريرتفيد بتمزيق الاسطح واقتلاع الاشجار وتعرض سيارات وحافلات للاضرار. وقد ادى الاعصار الى قطع آلاف المنازل في جنوب الولايات المتحدة عن الكهرباء.
وقد افادت مصلحة الارصاد الجوية الامريكية يوم 15 ابريل/ نيسان بوقوع اعصار في كل من ولايتي ألاباما وأوكلاهوما. لكن 100 اعصار على اقل تقدير اجتاحت ليلة يوم 17 ابريل/ نيسان ولايتي كارولينا الجنوبية والشمالية. وقد ادت العاصفة القوية الى  تدمير كنيسة في ولاية كارولينا الشمالية وسقوط 7 قتلى.
وتوجهت موجة من الطقس السيئ يوم 17 ابريل/ نيسان نحو الشرق. ويتوقع ان تضرب دائرة كولومبيا التي اعلن في مدنها خطر وقوع الاعصار. وشأنها شأن ولاية فرجينيا المجاورة. ويذكر ان بين ضحايا العاصفة 3 اطفال.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك