البنك الدولي يحذر من البطالة ومن تأثير الاضطرابات العربية على الاقتصاد العالمي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67745/

حذر رئيس البنك الدولي روبرت زوليك من ارتفاع أسعار السلع الغذائية مشيراً الى ان ذلك يشكل تهديداً كبيراً للفقراء. جاء هذا التحذير في ختام الاجتماعات الربيعية الدورية التي عقدها البنك الدولي وصندوق النقد الدوليين في واشنطن 16 ابريل/نيسان. وأكد زوليك ان 44 مليون إنسان جدد يقبعون تحت خط الفقر في عام 2010 بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية فقط.

حذر رئيس البنك الدولي روبرت زوليك من ارتفاع أسعار السلع الغذائية مشيراً الى ان ذلك يشكل تهديداً كبيراً للفقراء. جاء هذا التحذير في ختام الاجتماعات الربيعية الدورية التي عقدها البنك الدولي وصندوق النقد الدوليين في واشنطن 16 ابريل/نيسان. وأكد زوليك ان 44 مليون إنسان جدد يقبعون تحت خط الفقر في عام 2010 بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية فقط.
وتناولت الاجتماعات الأخيرة عدداً من المشاكل التي تواجه شريحة كبيرة من الناس كالبطالة وارتفاع سعر النفط، بالإضافة الى القلاقل والاضطرابات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، والتي اعتبر المجتمعون انها تشكل خطراً على الانتعاش الاقتصادي.

وقد بحث المسؤولون الدوليون اقتراح تقديم قروض للحكومات الجديدة في الشرق الأوسط وعلى وجه الخصوص في شمال افريقيا، بقيمة إجمالية تبلغ 35 مليار دولار فقط. وحول الأوضاع الجديدة التي  تشهدها منطقة الشرق الأوسط، حث روبرت زوليك المصارف على تقديم مبادرات ترمي الى دعم الإصلاحات في المنطقة، مشدداً على ان إبقاء الحال على ما هو عليه في فترات الثورات يعتبر "خياراً غير جيد".
هذا وكان البنك الدولي قد اصدر تقريراً حذر فيه من نتائج الأحداث في الشرق الأوسط، التي قد تؤدي الى "إخراج النمو الاقتصادي عن مساره".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم