غودودو .. وسيلة تواصل الكترونية جديدة بلغات عالمية ونكهة داغستانية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67739/

في المسرح الروسي في قلب العاصمة الداغستانية ماخاتشكالا جنوبي روسيا، كان موعد التعرف على "غودودو". كلمة غودودو ليست عنوان مسرحية درامية أو عرض بالي، بل هو موقع في الانترنت، سيهز عالم الشبكات الاجتماعية، حيث سيكون بإمكان مستخدمي التواصل عبر المجتمع الافتراضي الحديث بلغتهم الأم دون الاستعانة بلغة وسيطة.

في المسرح الروسي في قلب مدينة ماخاتشكالا، كان موعد التعرف على "غودودو". كلمة غودودو ليست عنوان مسرحية درامية أو عرض بالي، بل هو موقع في الانترنت، سيهز عالم الشبكات الاجتماعية، حيث سيكون بإمكان مستخدمي التواصل عبر المجتمع الافتراضي الحديث بلغتهم الأم دون الاستعانة بلغة وسيطة.
صاحب الفكرة هو ابن مدينة ماخاتشكالا حيث ولد وترعرع، عمل مع مجموعة من المنفذين والتقنيين لمدة ثلاث سنوات في بلاد أجنبية، وأصر أن تكون انطلاقة المشروع من وطنه روسيا و تحديدا من مسقط رأسه.
عملية التسجيل ليست معقدة، حيث أن ذلك يتم في أقل من 5 دقائق. بعدها يتسلم العضو الجديد رسالة على هاتفه الخلوي. غودودو يعد المستخدمين بإضافة لغات أخرى في سجله، وبعد ثلاثة أشهر سيتمكن المستخدم العربي من التواصل مع أصدقائه في العالم بأسره.
وقد أعلنت دولة الإمارات العرببية المتحدة عن احتضانها للمشروع، وذلك لتوفر السبل والتقنيات الضرورية لتطويره.
وبهذه المناسبة أقيم حفل كبير حضرته شخصيات من الداخل والخارج،  للتعرف على الصرخة الجديدة في عالم الانترنت. ولقي غودودو إقبالا من الكبير والصغير على مختلف المستويات، اذ اعتبر رئيس جمهورية داغستان أن غودودو سيسهل تواصله المباشر مع الناس.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية