جوبيه: ينبغي البدء بالحوار مع الحركات الإسلامية اذ نبذت العنف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67738/

أبدى وزير خارجية فرنسا آلان جوبيه استعداد بلاده لفتح قنوات حوار مع الحركات الإسلامية، شريطة ان تعتمد "القواعد الدبلوماسية"، وتعلن تخليها التام عن السلاح وعن أعمال العنف. وأضاف الوزير الفرنسي انه "يجب الحديث وتبادل وجهات النظر مع كل من يتبنى القواعد الديموقراطية وينطلق من مبدأ نبذ العنف بكل أشكاله"، مشدداً على أهمية البدء في الحوار مع هذه الحركات في أسرع وقت ممكن.

أبدى وزير خارجية فرنسا آلان جوبيه استعداد بلاده لفتح قنوات حوار مع الحركات الإسلامية، شريطة ان تعتمد "القواعد الدبلوماسية"، وتعلن تخليها التام عن السلاح وعن أعمال العنف. وأضاف الوزير الفرنسي انه "يجب الحديث وتبادل وجهات النظر مع كل من يتبنى القواعد الديموقراطية وينطلق من مبدأ نبذ العنف بكل أشكاله"، مشدداً على أهمية البدء في الحوار مع هذه الحركات في أسرع وقت ممكن. وجاء ذلك في 16 ابريل/نيسان في الندوة الختامية لمنتدى "الربيع العربي"، الذي نظمته وزارة الخارجية الفرنسية في معهد العالم العربي في باريس.
وبحسب تصريح أدلى به دبلوماسي فرنسي لوكالة أنباء "فرانس برس" فإن هذا الإعلان يعتبر نقطة تحول جديدة "وموقفا مبدئيا جديدا" في تعامل الدبلوماسية الفرنسية مع العالم العربي.
يذكر ان مطلع العام الحالي شهد مظاهرات احتجاج ومسيرات حاشدة في عدد من البلدان العربية، أدت الى تغيرات جذرية في بعضها، كما أسفرت عن مواجهات دموية بين الجيش الليبي ومسلحين معارضين للعقيد معمر القذافي، تدعمهم قوات جوية تابعة لحلف شمال الأطلسي بمشاركة دولتين عربيتين هما قطر والإمارات.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية