مدفيديف: روسيا ستشهد تشكيل صندوق للمساهمة في الاستثمارات الاجنبية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67737/

ألقى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف كلمة في مأدبة الغداء التي اقامتها دوائر العمل في هونغ كونغ يوم 17 ابريل/نيسان اعلن فيها ان روسيا ستشهد مطلع الصيف الجاري تأسيس صندوق للاستثمارات المباشرة.

ألقى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف كلمة في مأدبة الغداء التي  اقامتها دوائر العمل في هونغ كونغ يوم 17 ابريل/نيسان اعلن فيها  ان روسيا ستشهد مطلع الصيف الجاري تأسيس صندوق للاستثمارات المباشرة. واوضح مدفيديف ان هذا الصندوق سيساهم في الاستثمارات التي تقوم بها الصناديق والشركات الاجنبية في المشاريع الروسية.
وقال مدفيديف:" تمارس روسيا سياسة ترمي الى التحديث والتطوير الابتكاري. وتلعب الاستثمارات الاجنبية دورا خاصا في هذه العملية . وقد أتخذت مؤخرا عدد من الاجراءات الهادفة الى تحسين مناخ الاستثمارات والاعمال".
وبحسب قول الرئيس الروسي فان السلطة الروسية تنوي تيسير الاجراءات الخاصة بإلغاء القرارات غير الشرعية التي تتخذها الهيئات والجهات الروسية ازاء رجال الاعمال واستحداث وظائف المفوضين بشؤون تسيير الاستثمارات وتوسيع الحقوق التي تتمتع بها الاقليات من المساهمين  واتخاذ الخطوات الرامية الى  تحفيز الاستثمارات الاجنبية في بعض المرافق الاستراتيجية عن طريق سن القوانين.
واستطرد مدفيديف قائلا:" سنمضى قدما على طريق القضاء على البيروقراطية في اقتصادنا ومكافحة الفساد ونعتبر في هذه الاثناء خبرة هونغ كونغ مفيدة جدا بالنسبة الينا".

مدفيديف: روسيا قد مرت بنصف الطريق الرامي الى  إنشاء مركز مالي دولي في موسكو

قد مرت روسيا بنصف الطريق الى انشاء مركز مالي دولي في موسكو. وجاء ذلك على لسان دميتري مدفيديف في لقاء عقد بينه وبين رئيس بورصة هونغ كونغ حيث تحدث الرئيس الروسي عن خطط روسيا لانشاء المركز المالي الدولي  في العاصمة الروسية. وقال مدفيديف :" نظل لحد الآن نمر بالمرحلة التنظيمية  لانشاء المركز المالي الدولي في موسكو حيث نقوم بسن القوانين ونسعى الى تحسين المناخ الاستثماري وانشاء البنية التحتية.". ومضى مدفيديف قائلا:" آمل بان نكون قد مررنا بنصف الطريق الى الهدف. ويعتبر ذلك امرا هاما جدا."
وشدد الرئيس الروسي على ضرورة التركيز على الجوانب الدولية لمسألة انشاء مركز موسكو المالي الدولي. وقال". فيما يتعلق بالمسائل المالية الداخلية فقد تم حلها. وقد تجاوزنا على الازمة، وحان الوقت الآن للتركيز على امور اخرى".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم