الانتقال إلى التوقيت الصيفي يزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية

الصحة

الانتقال إلى التوقيت الصيفي يزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/677310/

تدل دراسة أمريكية حديثة على إن الانتقال إلى التوقيت الصيفي وفقدان ساعة واحدة من النوم يزيد بنسبة 25% من خطر الإصابة بنوبة قلبية في يوم الاثنين أول أيام العمل بعد الانتقال.

تدل دراسة أمريكية حديثة على إن الانتقال إلى التوقيت الصيفي وفقدان ساعة واحدة من النوم يزيد بنسبة  25% من خطر الإصابة بنوبة قلبية في يوم الاثنين أول أيام العمل بعد الانتقال. أما التحول إلى التوقيت الشتوي فإنه يؤثر إيجابا على صحة الإنسان حيث يقلل احتمال الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 21% يوم الثلاثاء بعد أن يحصل الإنسان على ساعة إضافية للنوم.

ويشير العلماء أن النوبات القلبية تحدث غالبا يوم الاثنين، ولعل سبب ذلك يعود إلى الإجهاد المرتقب في مطلع الأسبوع. ويزداد ذلك بالانتقال إلى التوقيت الصيفي وتقليل مدة النوم ساعة واحدة.

وكان العلماء قد لاحظوا في دراساتهم السابقة علاقة بين نقص النوم والنوبات القلبية.

وقال الدكتور أمنيت ساندو في جامعة كولورادو:" تدل دراستنا على أن أي تغيرات وإن كانت بسيطة في دورة النوم قد تؤدي إلى عواقب خطيرة".

وعمل العلماء على دراسة الحالة الصحية لدى  42 ألف مريض في مستشفى ميشيغان واكتشفوا ان النوبات القلبية وقعت لدى 32 مريضا. لكن بعد الانتقال إلى التوقيت الصيفي ازداد هذا العدد يوم الاثنين إلى 40 مريضا.

المصدر:" RT " + "فيستي. رو"