ريال مدريد يتعادل مع برشلونة في "الكلاسيكو" الإسباني

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67728/

تعادل فريق ريال مدريد أمام غريمه التقليدي برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، بهدف لكل منهما في لقاء "الكلاسيكو" الذي جرى بينهما يوم السبت 16 أبريل/نيسان على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" ضمن منافسات الأسبوع الـ 32 من الدوري.

تعادل فريق ريال مدريد أمام غريمه التقليدي برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، بهدف لكل منهما في لقاء "الكلاسيكو" الذي جرى بينهما يوم السبت 16 أبريل/نيسان على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" ضمن منافسات الأسبوع الـ 32 من الدوري.

جاء الشوط الأول من اللقاء سلباً أداءً ونتيجة، بعكس الشوط الثاني الذي جاء مثيراً وقوياً وقد أشعل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد فتيل الحماس، عندما كاد أن يفتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة الـ 50 إثر تسديدة أطلقها بيسراه من ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء اصطدمت كرته بالقائم الأيمن للحارس فيكتور فالديس وخرجت الى خارج المستطيل الأخضر، ولكن الفريق الكاتالوني رد بهجمة سريعة مرتدة وصلت الكرة الى المهاجم دافيد فيا الذي وجد نفسه وجهاً لوجه مع الحارس إيكر كاسياس، إلا أن المدافع راؤول البيول عرقل فيا قبل أن يسدد الكرة الى المرمى، فتلقى الفريق الملكي ضربتين موجعتين إثر ذلك، حيث أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه مدافعه، واحتسب ضربة جزاء ترجمها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الى هدف التقدم لفريق برشلونة في الدقيقة الـ 53، وبالرغم من أن البرسا فرض سيطرته على مجريات الوقت المتبقي من خلال الاحتفاظ بالكرة لفترات طويلة، إلا أن لاعبي فريق ريال مدريد تمكنوا من الحصول على ضربة جزاء ايضاً، أحرز منها رونالدو هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الـ 82 من عمر المباراة.
يذكر أن الفريق الكاتالوني كان قد حقق فوزاً ساحقاً على ريال مدريد بخمسة أهداف مقابل هدفين في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما على ملعب "كامب نو".        
وبات فريق برشلونة بهذه النتيجة، قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد أن رفع رصيده الى 85 نقطة، بفارق 8 نقاط أمام ريال مدريد الثاني.

ميسي يعادل انجاز الأسطورة بوشكاش

ومن جهته عادل النجم ليونيل ميسي انجاز الأسطورة الهنغاري فيرينيك بوشكاش، بتسجيله الهدف الـ 49 له في هذا الموسم حتى الآن، وهو الرقم القياسي الذي كان يحمله بوشكاش بمفرده  بتسجيله 49 هدفاً خلال موسم واحد مع ريال مدريد في الموسم 1960/1959.
وقد رفع ميسي الذي يتصدر قائمة هدافي الدور برصيد 30 هدفاً، بفارق هدف واحد عن منافسه رونالدو، رصيده الى 49 هدفاً من 47 مباراة خاضها هذا الموسم حتى الآن في جميع المسابقات (30 في الدوري و7 في الكأس المحلية و 3 في كأس السوبر و 9 أهداف في دوري ابطال أوروبا)، محطماً بذلك رقمه الشخصي في الموسم الماضي (47 هدفاً في 53 مباراة).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا