ايران تتهم الولايات المتحدة واسرائيل بنشر فيروس "ستاكسنت" لالحاق الضرر ببرنامجها النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67727/

اتهم غلام رضا جلالي قائد الدفاع المدني الايراني الولايات المتحدة وإسرائيل بأنهما تقفان وراء نشر فيروس "ستاكسنت" الموجه لالحاق الضرر ببرنامج إيران النووي.

اتهم غلام رضا جلالي قائد الدفاع المدني الايراني الولايات المتحدة وإسرائيل بأنهما تقفان وراء نشر فيروس "ستاكسنت" الموجه لالحاق الضرر ببرنامج إيران النووي. وقال جلالي وفق ما نقلت وكالة "إرنا"يوم السبت 16 ابريل/نيسان ان "التحقيقات والدراسات أظهرت أن مصدر (ستاكسنت) هو اميركا والنظام الصهيوني".
واوضح جلالي انه عندما يدخل الفيروس الى جهاز الكومبيوتر فإنه يبدأ في جمع المعلومات وبعد ذلك يرسل التقارير من الأجهزة المصابة الى عناوين انترنت محددة، مشيرا إلى أنه "بعد متابعة التقارير التي أرسلت، تبين ان المقصد النهائي لها كان النظام الصهيوني وولاية تكساس الأميركية".
وكان خبير الكومبيوتر الالماني رالف لانغر قد اعلن في شهر مارس/آذار الماضي عن اشتباهه في ان الولايات المتحدة وجهاز الاستخبارات الاسرائيلي "الموساد" زرعا الفيروس في برنامج ايران النووي.
هذا واعترف الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2010 الماضي بأن عملية تخصيب اليورانيوم عانت من مشاكل بسبب الفيروس، الا انه اكد انه تم حل هذه المشاكل.
وتم الكشف عن فيروس "ستاكسنت" في يونيو/حزيران الماضي وقيل انه احدث اضرارا في المعدات الصناعية التي تعمل بالكومبيوتر في ايران. كما تردد ان الفيروس استهدف مفاعل بوشهر النووي، الذي عانى من العديد من المشاكل الفنية.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك