حماس تعلن عن اعتقال شخصين مشتبهين بصلتهما في مقتل ناشط السلام الإيطالي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67724/

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة حماس المقالة يوم السبت 16 ابريل/نيسان عن اعتقال شخصين مشتبهين بصلتهما في مقتل ناشط السلام الإيطالي فيتوريو اريجوني بقطاع غزة.

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة حماس المقالة يوم السبت 16 ابريل/نيسان عن اعتقال شخصين مشتبهين بصلتهما في مقتل ناشط السلام الإيطالي فيتوريو اريغوني بقطاع غزة.
وجاء في بيان وزارة الداخلية ان "التحقيقات مستمرة في جريمة قتل المتضامن الإيطالي فيتوريو أريغوني"، مؤكدة أنها تمكنت "من اعتقال اثنين من المشتبه بهما حتى الآن وهما محتجزان حاليا تحت التحقيق".
ولم يحدد البيان اسمي المشتبه بهما ولا تاريخ اعتقالهما أو ظروف الاعتقال، موضحا أن "الأجهزة الأمنية مستمرة في ملاحقة باقي المجموعة المتورطة في جريمة القتل".
من جانب آخر كلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت النائب العام بضرورة فتح تحقيق في قضية إغتيال المتضامن الايطالي فيتوريو اريغوني في غزة بتهمة الخيانة العظمى.
وكان فيتوريو اريغوني عضوا في "حركة التضامن الدولية" مع الشعب الفلسطيني ويعيش في قطاع غزة منذ عام 2008. وقد اختطفته جماعة سلفية يوم الخميس الماضي في مدينة غزة، تطلق على نفسها اسم "سرية الصحابي الهمام محمد بن مسلمة"، مطالبة حكومة حماس بالافراج عن جميع معتقلي السلفية الجهادية، ومن ثم وجد مقتولا خنقا في شقة بشمال غرب مدينة غزة ليلة 14 على 15 ابريل/نيسان.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية