إصابة 33 شخصا في مواجهات بين أنصار مرسي وقوات الأمن بعدة جامعات مصرية

أخبار العالم العربي

إصابة 33 شخصا في مواجهات بين أنصار مرسي وقوات الأمن بعدة جامعات مصريةصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/677222/

أصيب 33 شخصا في مواجهات اندلعت بين طلاب مناصرين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي وقوات الأمن في عدة جامعات مصرية، ووقعت معظم الإصابات في جامعة أسيوط جنوبي البلاد.

أصيب 33 شخصا في مواجهات اندلعت الثلاثاء 1 أبريل/ نيسان، بين طلاب مناصرين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي وقوات الأمن في عدة جامعات مصرية، ووقعت معظم الإصابات في جامعة أسيوط جنوبي البلاد.

وشهدت جامعة الأزهر فرع أسيوط اشتباكات بين مناصري مرسي ورجال الأمن ما أدى إلى إصابة 31 شخصا، بحسب وزارة الصحة المصرية. كما أصيب شخصان في أحداث مماثلة وقعت في مدينة دمنهور في محافظة البحيرة بدلتا النيل شمال البلاد.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن قوات الأمن أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق مناصرين لمرسي في جامعة عين شمس بالقاهرة وفي جامعة الاسكندرية شمال البلاد وفي جامعة المنصورة في دلتا النيل. وألقى مناصرو مرسي الزجاجات الحارقة والألعاب النارية على رجال الأمن في جامعتي عين شمس والمنصورة من دون تسجيل إصابات.

من جهة أخرى، قررت جامعة الأزهر فصل 25 طالبا اتهمتهم بالتورط في أعمال عنف وقعت أول امس الاثنين وجرى خلالها إحراق سيارات أساتذة الجامعة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وبالتوازي مع تواصل عملية التوكيلات للمرشحين المحتملين في الانتخابات الرئاسية المصرية، اشتبك طلاب مناصرون لمرسي مع مؤيدين لوزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي في مدينة دمنهور بالدلتا ما تسبب في إصابة ثلاثة من مؤيدي السيسي.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية