وزير العدل الإيطالي: برلوسكوني سيترشح لرئاسة الوزراء عام 2013

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67722/

أعلن وزير العدل الإيطالي أنجيلينو ألفانو أن رئيس الوزراء سيلفيو برلوسكوني سيكون من بين المرشحين في انتخابات رئيس الحكومة عام 2013. وأكد الوزير المنتمي إلى حزب "شعب الحرية" الذي يرأسه برلوسكوني أن الائتلاف الحاكم لا يزال قويا.

أعلن وزير العدل الإيطالي أنجيلينو ألفانو في مقابلة مع صحيفة "كورييري دي لا سيرا" نشرت يوم 16 أبريل/نيسان أن رئيس الوزراء سيلفيو برلوسكوني سيكون من بين المرشحين في انتخابات رئيس الحكومة عام 2013.
يذكر أن عددا من وسائل الإعلام الإيطالية تحدثت عن ألفانو كخليف لبرلوسكوني في منصبي رئيس حزب "شعب الحرية" الحاكم ورئيس الوزراء، إلا أنه بتصريحه هذا دحض الترجيحات من هذا القبيل.
وقال ألفانو: "لأ أريد أن يتنازل حزبنا والائتلاف اليميني الوسطي عن استراتيجية دعم الزعيم الوحيد. وتتوقف السياسة في السنوات العشر المقبلة على كيفية عملنا في السنتين المقبلتين (المتبقيتين قبل الانتخابات)، إذ أن القيمة الرئيسة لحزبنا هي الوحدة".
وأكد ألفانو أن الائتلاف الحاكم لا يزال قويا، مشيرا إلى أن دليل ذلك هو نتيجة التصويت الأخير للبرلمانيين حول مشروع إصلاح النظام القضائي الذي قدمته المعارضة. وقال ألفانو: "لقد كان التصويت سريا، وبيّن عدد الأصوات المؤيدة.  أن أغلبيتنا في البرلمان أوسع مما تصوره المعطيات الرسمية، ما يعني أن احتمال الانتخابات المبكرة غير وارد".
وأشار ألفانو أن قوة الائتلاف الحاكم سيتم تجريبها أيضا خلال الانتخابات المحلية الجزئية المقررة في 15 و16 مايو/آيار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك