إنشاء لجنة مشتركة للحفاظ على السلم والاستقرار بين أفغانستان وباكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67720/

اتفق الرئيس الأفغاني حامد كرزاي ورئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني على إنشاء لجنة الحفاظ على السلم والاستقرار في الإقليم. وأعلن كرزاي أن اللجنة ستضم من الجانب الباكستاني رئيس الوزراء وقائد الجيش ورئيس المخابرات. ولكن كرزاي لم يشر الى اعضاء اللجنة من الجانب الافغاني ، سوى الى رئيس المجلس الأعلى الأفغاني للسلام برهان الدين رباني.

اتفق الرئيس الأفغاني حامد كرزاي ورئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني على إنشاء لجنة الحفاظ على السلم والاستقرار في الإقليم. جاء ذلك خلال لقائهما في كابول يوم 16 أبريل/نيسان أثناء زيارة قصيرة لجيلاني إلى أفغانستان.
وأعلن كرزاي أن اللجنة ستضم من الجانب الباكستاني رئيس الوزراء وقائد الجيش  ورئيس المخابرات. ولكن كرزاي لم  يشر الى اعضاء اللجنة من الجانب الافغاني ، سوى الى رئيس المجلس الأعلى الأفغاني للسلام برهان الدين رباني. هذا وقد اتهمت أفغانستان أكثر من مرة باكستان، ومخابراتها تحديدا، بتأييد حركة طالبان ماليا ومعنويا.
وأفاد كرزاي وغيلاني أن محادثاتهما تطرقت لملفات أمنية مشتركة.
وتضمن برنامج زيارة جيلاني إلى أفغانستان لقاء مع برهان الدين رباني.
يذكر أن جيلاني وصل إلى كابول على رأس وفد  ضم  وزير الدفاع أحمد مختار، ووزير الداخلية رحمن ملك، ورئيس هيئة الأركان العامة أشفق برويز كياني، وسكرتير الشؤون الخارجية سلمان بشير، ورئيس المخابرات شجاع باشا.
المصدر: وكالة الأنباء "ريا نوفوستي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك