خبير روسي: الحظر الجوي على ليبيا لم يؤد إلى انتصار سريع على القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67714/

قال عميد كلية العلوم السياسية في جامعة الصداقة بين الشعوب يوري بوتشتا إن توقعات الغرب بأن فرض الحظر الجوي على ليبيا سيؤدي إلى انتصار سريع على القذافي لم تتحقق. ووصف بوتشتا الوضع الراهن في ليبيا بالمأزق، مشيرا إلى أن القذافي لا يزال يسيطر على الجزء الكبير من الأراضي الليبية على الرغم من الجهود العسكرية التي بذلتها المعارضة ضده.

قال عميد كلية العلوم السياسية في جامعة الصداقة بين الشعوب يوري بوتشتا في حديث لقناة "روسيا اليوم" في 16 أبريل/نيسان إن توقعات الغرب بأن فرض الحظر الجوي على ليبيا سيؤدي إلى انتصار سريع على القذافي لم تتحقق.
ووصف بوتشتا الوضع الراهن في ليبيا بالمأزق، مشيرا إلى أن معمر القذافي لا يزال يسيطر على الجزء الكبير من الأراضي الليبية على الرغم من الجهود العسكرية التي بذلتها المعارضة ضده، وذلك إضافة إلى فشل الجهود الدبلوماسية التي تم بذلها حتى الآن.
وقال الخبير السياسي  "هناك من يرى أن الناتو تجاوز نطاق قرار مجلس الأمن الدولي بالعملية التي يجريها في ليبيا، ولذلك طلبت روسيا وغيرها من دول مجموعة بريكس أن يقدم الحلف الأطلسي تقريرا لمجلس الأمن الدولي عن كيفية تنفيذه للقرار الأممي حول ليبيا".
وفي هذا السياق أشار بوتشتا إلى أن دول الناتو تسعى الآن إلى إعداد مشروع قرار أممي يسمح بإجراء عملية برية  من أجل إسقاط  نظام معمر القذافي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية