بوتين يعد بتوسيع القاعدة الرياضية في البلاد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67711/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في 16 أبريل/نيسان ان الحكومة الروسية ستسعى الى توسيع القاعدة الرياضية في البلاد، وذلك قبل بدء المباراة النهائية في بطولة الهوكي على الجليد للأطفال "قرص الهوكي الذهبي" الجارية في ستاد "لوجنيكي" بموسكو.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في 16 أبريل/نيسان ان الحكومة الروسية ستسعى الى توسيع القاعدة الرياضية في البلاد، وذلك قبل  بدء المباراة النهائية في بطولة الهوكي على الجليد للأطفال "قرص الهوكي الذهبي" الجارية في ستاد "لوجنيكي" بموسكو.

ولفت بوتين الى انه شارك في تدريبات الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية، مشيراً الى ان بعض الرياضيين الصغار يمارسون هذه اللعبة طيلة حياتهم. وأضاف انه سأل "أحد الأطفال عن عمره فأجاب 12 عاماً، أمضى 9 سنوات منها في وهو يتزلج. مما يعني انه تعلم المشي والتزلج في نفس الوقت تقريباً".

 وكان رئيس الوزراء الروسي قد ارتدى زي لاعب الهوكي باللونين الأزرق والأحمر، وشارك في تدريبات الأمس تحت رقم 11، علمأً انه يمارس رياضة التزلج منذ فترة قصيرة فقط. وكان فلاديمير بوتين قد وعد قبل حوالي شهرين بأنه سوف يبدأ بممارسة التزلج عما قريب.

وحول هذا الأمر قال دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الروسي ان بوتين تعلم التزلج في فترة وجيزة "ومن الصفر"، وذلك تحت إشراف لاعب الهوكي السابق والشهير أليكسي كاساتونوف. ولفت بيسكوف الى ان التدريبات كانت تتم في الغالب بعد إنجاز فلاديمير بوتين لكافة المهام اليومية، أي عقب منتصف الليل.
المصدر: "وكالات"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا